أهم الأخبارالرياضة العالمية

تعرّف على أهم أسلحة “ميلان” قبل النهائي المُبكّر أمام “مانشستر يونايتد” بالدوري الأوروبي

أسفرت قرعة ثُمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، عن مواجهة من العيار الثقيل، يمكن أن تطلق عليها فعلًا، نهائي مُبكر للبطولة الأوروبية وهو صِدام فريق ميلان الإيطالي أمام نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان دور الـ32 من الدوري الأوروبي قد اختُتم أمس، حيث صعد فريق ميلان لثمن النهائي بعد تعادله أمام “سرفينا زفيزدا” الصربي بهدف لكل منهما، حيث استفاد من تعادله ذهابًا بهدفين لكل منهما.

أما مانشستر يونايتد، فقد تأهل لدور الـ16 بعد تعادله أيضًا على ملعبه سلبيًا أمام ريال سوسييداد الإسباني، حيث استفاد من فوزه ذهابًا بأربعة أهداف دون رد أمام الفريق الباسكي.

لا يخفي على أحد، أن الفريقين لديهما شعبية جارفة على مستوى العالم، ودائمًا تكون المواجهات بينهما مليئة بالندية الشديدة، ويظهر ذلك عندما تجد التعادل بين الفريقين بجميع المواجهات، حيث التقيا خلال 13 لقاء، وفاز كل فريق بـ6 منها، وانتهى لقاء واحد بالتعادل.

هذه المواجهة ستكون مختلفة بشكل كبير، حيث تشهد السنوات الأخيرة، تراجعًا ملحوظًا على مستوى الفريقين وابتعادهما عن قمة الكرة الأوروبية، لهذا سيبحث كل منهما عن تحقيق البطولة الثانية القارية خلف دوري الأبطال من أجل استعادة الأمجاد مرة أخرى.

وفي السطور التالية نرصد لكم أهم “أسلحة” إيه سي ميلان قبل المواجهة النارية المرتقبة، والتي ستجمع الفريقين يوم 18 مارس المقبل.

إسماعيل بن ناصر

ميلان يعيش فترة صعبة مؤخرًا بعدما تعرّض للخسارة بـ3 مباريات خلال آخر 5 لقاءات خاضها بالدوري الإيطالي، الأمر الذي أدى إلى تراجعه حاليًا للمركز الثاني بترتيب جدول الدوري الإيطالي برصيد 49 نقطة، على بُعد 4 نقاط من جاره وغريمه التقليدي إنتر ميلان المتصدر حاليًا.

لكن يرى الكثيرون أن النتائج السلبية التي تعرّض لها الميلان جاءت بسبب فقدانه لأهم أسلحته وهو نجم الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر الذي يعيش موسمًا صعبًا خاصة في ظل لعنة الإصابات التي تلاحقه الأشهر الماضية، الأمر الذي حرمه مساندة فريقه خلال هذه الفترة الحاسمة.

الشيء المُبشّر لميلان أن بن ناصر أصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات من جديد، وسيكون بأكمل جاهزية له أمام مانشستر يونايتد، خاصة بعدما منح الجهاز الطبي للفريق الضوء الأخضر للاعب للمشاركة بالمباريات حيث سيبدأ بالمشاركة بمباراة أودينيزي، المقبلة والتي تقام الأربعاء المقبل، ضمن مواجهات الجولة الـ25 من الدوري الإيطالي.

وترى جماهير بأن عودة بن ناصر، ستكون المنقذة لمستوى الفريق، خاصة أنه قادر على إعادة التوازن لخط الوسط الذي فقد بريقه في اللقاءات الأخيرة للفريق، الأمر الذي ظهر جليًا خلال مباراة ديربي الغضب الأخيرة عندما فشل كلّ من تونالي وهاكان، في منح العمق المطلوب لميلان.

زلاتان إبراهيموفيتش

بالرغم من كِبر سنه وبلوغه من العمر 39 عاما، إلا خبرات إبراهيموفيتش بالملاعب كبيرة للغاية، وقاد الميلان هذا الموسم للعديد من الانتصارات، بالتأكيد هو السلطان السويدي، قادر بالفعل على كل شيء بالملعب من رؤية وقدرة على التسجيل وصناعة للأهداف، بجانب قيادته للفريق، بشخصيته القوية، من أجل تحقيق الفوز، وشاهد الجميع خطورته بمباراة ديربي الغضب الأخير أمام إنتر ميلان والتي خسرها الروسنيري بثلاثية، فقام اللاعب السويدي بعدة هجمات خطرة ولولا تألق حارس الإنتر لكان الوضع مختلفًا تمامًا، كما تعرّض الفريق لصدمة بعدما أصيب خلال اللقاء وخرج ليتم تبديله.

بالتأكيد سيكون إبراهيموفيتش هو أهم أسلحة “ستيفان بيولي” مدرب الفريق الإيطالي، خلال مواجهة مانشستر يونايتد المقبلة.

سجل إبراهيموفيتش 14 هدفًا في 13 مباراة خاضها في الدوري الإيطالي هذا الموسم مع ميلان، فبالتأكيد هذه إحصائية مرعبة لأي مدرب.

رافائيل لياو

يُعد “رافائيل لياو” من أهم لاعبي فريق ميلان فهو قادر على اللعب بعدة مراكز آخرها اللعب في مركز رأس الحربة، وبالرغم من أنه سجل 5 أهداف وصنع 5 أخرى خلال 18 مباراة الموسم الحالي في الدوري الإيطالي، إلا أنه قادر على صناعة الفارق دائمًا، ويُسبب توتراً لمنافسيه دائمًا، بجانب مهاراته الفردية وسرعته وقوته البدنية.

فرانك كيسي

يُعد من أهم أسلحة “ستيفان بيولي” في خط الوسط، شارك خلال 22 مباراة هذا الموسم سجل خلالها 7 أهداف.

كيسي البالغ من العمر حاليًا 24 عاماً، يُعد من أبرز لاعبي الوسط بالدوري الإيطالي، وتبلغ قيمته السوقية 40 مليون يورو، ويعتبر هدفًا كبيرًا لعدد من الأندية لخطفه من ميلان على رأسهم تشيلسي.

ثيو هيرنانديز

يُعد “هيرنانديز” من أهم مدافعي الدوري الإيطالي حاليًا حيث شبّهه البعض بالأسطورة مايكون بطريقة لعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى