الرياضة الليبية

انفراد| الكشف عن مصير فوزي البنزرتي مع فرسان المتوسط بعد “كورونا”

كشفت مصادر خاصة لـ”ريميسا” عن مصير تعاقد المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي مع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد انتهاء أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”

وقالت المصادر إن أزمة توقف النشاط الكروي في العالم جراء جائحة كورونا دفعت المدرب فوزي البنزرتي إلى مراجعة العديد من خياراته وقرارته المتعلقة بعالم تدريب كرة القدم.

وأشارت إلى أن مهمة البنزرتي مع منتخبنا الوطني قد انتهت عقب توقف النشاط وتأجيل التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون وكذلك التصفيات المؤهلة لمونديال 2022، وأوضحت أن البنزرتي قد يتجه إلى خوض تجربة جديدة بعد انتهاء تعاقده مع فرسان المتوسط والذي انتهى فعليا بنهاية شهر أبريل 2020.

وجاء ما كشفته المصادر الخاصة لـ”ريميسا” متوافقا مع ما نشره سالم صوله، المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول، عن أحد المصادر، على حائطه الشخصية في موقع “فيس بوك”: “المدرب فوزي البنزرتي قرر مقاطعة التصريحات والابتعاد عن الأضواء منذ إعلان الحجر الصحي بعد تفشي وباء كورونا، كما قرر مراجعة اختياراته وقراراته المتعلقة بعالم التدريب وخاصة مهمته مع المنتخب الليبي وقد تكون للبنزرتي وجهة جديدة”.

وقد رد عليه أحمد اليزيدي، مدير الشؤون الرياضية السابق بالهيئة العامة للشباب والرياضة، قائلا: “أعتقد أن مهمة البنزرتي مع منتخبنا الوطني منتهيه بإنتهاء العقد المبرم معه في نهاية شهر أبريل الماضي.. ولهذا أصبح حرا، إلا إذا تم تمديده أو هناك إتجاه لذلك.. وأنت أدرى مني بذلك مهندس سالم”.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، كان قد اعلن في نهاية شهر أكتوبر 2019، التعاقد مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي ليكون المنتخب الوطني خلال تصفيات كأس أمم افريقيا الكاميرون 2021 وتصفيات كأس العالم 2020، بعقد يمتد لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد في حال نجاح المدرب في تحقيق نتائج جيدة في التصفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى