الرياضة العالمية

بالأرقام | التاريخ ينحاز  إلى مانشستر يونايتد أمام ليفربول قبل “قمة أولد ترافورد”

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب “أولد ترافورد”  لمتابعة اللقاء المرتقب بين مانشستر يونايتد ضد ضيفه ليفربول في قمة مباريات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

 

وتبقى مواجهة الريدز والشياطين الحمر واحدة من أقوى المباريات التي ينتظرها عشاق الكرة الإنجليزية حول العالم، نظرا لأن الفريقين يضمان أفضل العناصر إلى جانب المدربين. ويعد الفريقان من أقدم الأندية بالكرة الإنجليزية وحصل مانشستر يونايتد على لقب البريميرليج  20 مرة مقابل 18 مرة لصالح ليفربول.

 

 

وقبل مباراة اليوم، تقابل الفريقان 202 مرة في كل المواجهات بينهما، ويتفوق مانشستر يونايتد برصيد 80 انتصارا مقابل 66 لصالح ليفربول و56 تعادلا.

وكان اللقاء الأول بين الفريقين في أبريل عام 1894، وفاز ليفربول بثنائية دون رد بينما انتهى آخر لقاء بالتعادل دون أهداف يوم 24 فبراير الماضي.

 

ويحمل ليفربول الفوز الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين بنتيجة 7-1 عام 1895 ولكن الريدز لم يحقق الفوز في ملعب أولد ترافورد منذ يوم 16 مارس 2014 حين تغلب بثلاثية دون رد.

 

 

ويبقى الويلزي ريان جيجز، أسطورة مانشستر يونايتد، الأكثر ظهوراً في تاريخ لقاءات الفريقين بعد مشاركته في 48 مباراة،  فيما يتقاسم لقب هداف لقاءات الفريقين كل من ستيفن جيرارد وجورجي وال وساندي تارنيبل برصيد 9 أهداف.

 

يشار  إلى أن ليفربول يحتل صدارة الدوري برصيد 24 نقطة بعد 8 انتصارات دون تعادل أو هزيمة. وسجل الريدز 20 هدفاً واستقبلوا 6 أهداف فقط. ويأتي مانشستر يونايتد في  المركز الرابع عشر  بـ9 نقاط فقط بعد 8 جولات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى