الرياضة الليبية

بالصور| استمرار فعاليات دورة “الإدارة الرياضية” بالأكاديمية الأولمبية الليبية

لليوم الرابع على التوالي، تتواصل فعاليات دورة الإدارة الرياضية بالأكاديمية الأولمبية بطرابلس، والتي انطلقت يوم السبت الماضي بمشاركة 50 متدربًا

وتم خلال، اليوم الثلاثاء، إلقاء محاضرتان على المتدربين حيث كانت المحاضرة الأولى، عن الهيكل التنظيمي والإداري للمنظمات الرياضية/ النادى/ الاتحاد/ اللجنة الأولمبية.

فيما جاءت المحاضرة الثانية، بعنوان الأنظمة الأساسية للهياكل التنظيمية الرياضية والتي حاضر فيها المحاضر الدولي محمد قريميدة.

يشار إلى أن يوم أمس الاثنين، تلقى المتدربون أربع محاضرات، جاءت الأولى بعنوان “القيادة في المجال الرياضي” ثم محاضرة بعنوان “تنظيم العمل الإداري بالأندية والاتحادات الرياضية” للدكتور نوري الزراع، وقبلها تلقى المشاركون محاضرتين للدكتور محمد عبدالرحيم عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة طرابلس، تناولت الأولى موضوع “إدارة الأزمة”، والتانية حول “إدارة المرافق الرياضية”.

يذكر أن هذه “دورة الإدارة الرياضية” بالأكاديمية الأولمبية الليبية، أفتتحت يوم السبت الماضي، بمحاضرتين عن أساسيات ومهارات الإدارة الرياضية للأستاذ حسن بن مولاهم، كما يحاضر في الدورة نخبة من المتخصصين بعلوم الإدارة الرياضية.

وتهدف هذه الدورة إلى التعرف على الإدارة الرياضية ومفهومها وأهدافها، واكتساب المتدربين مهارات وأساسيات العلوم النظرية في الإدارة الرياضية، فضلا عن الرفع من مستوى كفاءة المتدربين في مجال الإدارة الرياضية في الأندية والاتحادات الرياضية.

وتأتي دورة الإدارة الرياضية، ضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تتبناها الأكاديمية، بإشراف اللجنة الأولمبية للعام 2020، سعيًا للاهتمام بصقل وتأهيل الكوادر الرياضية وتفعيل دور الأكاديمية الأولمبية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى