الرياضة الليبية

بالصور | الاتحاد النيجيري يحدد ملعب مباراة النسور مع فرسان المتوسط

أعلن الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الخميس، أن منتخب نيجيريا سيلعب مباراته المقبلة ضد منتخب ليبيا الوطني يوم 10 أكتوبر القادم في الجولة الرابعة لحساب المجموعة الخامسة من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون ، على ملعب «أحمدو بيلو» فى مدينة كادونا بولاية كادونا فى نيجيريا، والذي يبعد 186 كيلو مترًا عن العاصمة أبوجا.

وكان مدرب منتخب نيجيريا «جيرنوت روهر»، رفض قبل شهر ونصف اللعب في ملعب «أحمدو بيلو» بسبب صغر حجمه ، ولكن اكد في تصريحات حديثة بعد زيارة جديدة الى المعلب ترجمتها صفحة “كورةLY”، قائلاً: أريد أن أبلغكم أنه لا توجد مشكلة حول مكان مباراتنا ضد ليبيا لأننا قررنا اللعب على ملعب «أحمدو بيلو» ، لقد أبلغنا الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بأن مكان المباراة مع ليبيا سيكون مدينة «كادونا» ولن نتراجع في ذلك مهما كانت العيوب التي لوحظت أثناء التفتيش على المعلب والتي ستعالج قبل نهاية الشهر .

ويتسع ملعب «أحمدو بيلو» لحوالى 16 ألف متفرج، وهو واحد من 8 ملاعب تم استخدامها فى كأس العالم للناشئين لكرة القدم 2009 التى التي استضافتها نيجيريا، وقد تم تسمية الملعب على اسم «أحمدو بيلو» وهو زعيم سياسى نيجيرى ، يُعد أحد أعلام الفكر الإسلامى والرائد السياسى الذى قاد صناعة التاريخ السياسى الحديث لنيجيريا .

ويضم الملعب، القسم الرئيسى لسباقات المضمار والميدان، فضلا عن كرة القدم واثنين من المراكز الرياضية المغلقة .

ويعتبر اختيار الاتحاد النيجيرى، لمعلب أحمدو بيلو،مستغرب ، خاصة أن المنتخب النيجيرى يخوض مبارياته في الغالب على ملعب أبوجا فى العاصمة والذى يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج ـ اضافة ان نيجيريا تمتلك ملعب أدوكيى أميسيماكا، فى مدينة بورت هاركورت، والذى يتسع إلى 40 ألف متفرج .

الاتحاد النيجيرى، يُحاول استغلال عامل الجماهير فى فرض حالة من الضغط على المنتخب الليبي، وقد يكون تحويل دفة ملعب المباراة من العاصمة إلى ملعب «أحمدو بيلو» بسبب حالة الشغف الكبيرة المتواجدة لدى جماهير مدينة «كادونا» ورغبتها في مشاهدة المباراة ونجوم النسور الخضر .

ويعرف ملعب المباراة، بالقرب الشديد للمدرجات من أرضية الملعب واستخدام الجماهير لبعض الآلات الموسيقية الخاصة بالقارة الافريقية والتشيجع على مدارة الـ90 دقيقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى