الرياضة العالمية

بالصور| الحارس الأسطورة “تشيك” يعلق قفازيه بعد 20 موسما مع الساحرة المستديرة

تفقد ملاعب كرة القدم أحد أعظم حراس المرمى في التاريخ، مع إعلان التشيكي بيتر تشيك حارس مرمى نادي أرسنال الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، اعتزامه اعتزال  الساحرة المستديرة بنهاية الموسم الحالي لينهي بذلك مسيرة احترافية استمرت لـ20 عاما.

 

وقال الدولي تشيك البالغ من العمر 36 عاما على حسابه الرسمي على تويتر: “إنه موسمي العشرين كلاعب محترف ومضى 20 عاما على توقيعي أول عقد احترافي، وبالتالي أشعر بأنه الوقت المناسب لكي أعلن اعتزالي في نهاية هذا الموسم”.

 

وأضاف في رسالته المؤثرة: “بعدما لعبت 15 موسما في الدوري الإنجليزي الممتاز وفزت بكل الألقاب الممكنة، أعتقد أنني حققت كل ما يمكن تحقيقه”، وأشار إلى أنه سيبذل قصارى جهده للفوز مع الجانرز ببطولة الدوري هذا الموسم.

 

وانضم الحارس الأسطورة “تشيك” إلى نادي تشيلسي الإنجليزي في عام 2004 قادما من نادي رين الفرنسي. وحقق التشيكي العملاق 4 ألقاب للدوري الانجليزي الممتاز مع البلوز بالإضافة إلى كأس إنجلترا أربع مرات، وكأس الرابطة ثلاث مرات، ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لمرة واحدة. وانتقل تشيك من تشيلسي إلى أرسنال عام 2015.

 

 

 

يذكر أن تشيك هو أول حارس مرمى يحافظ على نظافة شباكه في 200 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد فوز أرسنال على واتفورد 3-0 الموسم الماضي.
 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى