الرياضة الليبية

بالصور | السويحلي يستعيد ذكريات مهرجان اعتزال التيكالي هامان

سلط نادي السويحلي، الضوء على لاعبه السابق، محمد التيكالي هامان، الملقب بـ”السد العالي”، والذي علق حذاءه يوم 9 يوليو عام 1993، بعد مسيرة استمرت 12 عاما، لعب خلالها مع الفريق في دوري الدرجة الأولى والدوري الممتاز فترة الثمانينيات ومطلع التسعينيات من القرن الماضي، وأسهم مع الفريق في العديد من النتائج المميزة.

وحظي التيكالي هامان، بمباراة اعتزال، نظير ما قدّمه مع فريق السويحلي، وكذلك اختياره ضمن تشكيلة المنتخب الليبي في أكثر من مناسبة.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادي السويحلي، عبر موقع “فيسبوك”، صورًا من المهرجان الذي أقيم للاعب، مساء يوم الجمعة 9 يوليو 1993، بملعب مصراتة، والذي شهد مواجهة فريق السويحلي، ضد السويحلي مختلطًا.

وضمت تشكيلة السويحلي مختلطًا، عددا من لاعبي الأندية الليبية منهم: (سويدان، والبشاري، والسويح، والعيساوي، ومانه، وباني، والقزيري، وجمال المحيشي، وإبراهيم دغدنة.. وغيرهم)، فيما ضمت تشكيلة السويحلي كلا من: (مجدي عوينة، محمد التيكالي هامان، عبدالسلام الجالي، مصطفى ميله، إبراهيم الشنبة، صلاح أبوعائشة، علي ناجي، صلاح شكشاكة، خالد سعيد، جمال درميش، محمد زقلام، رمضان السمين).

وحسم فريق السويحلي، اللقاء لصالحه بنتيجة (7-3)، وحملت الأهداف توقيع كلٌ من: “خالد سعيد، ورمضان السمين، وإبراهيم الشنبة، وعلي ناجي، ومحمد زقلام، وجمال درميش”.

وحرص عدد كبير من جمهور السويحلي، على حضور المباراة لوداع التيكالي بشكل يليق بهذا الرياضي، فيما كان آخر ما فعله نجم السويحلي، هو أن نزع قميصه وألبسه للاعب إبراهيم الشنبة الذي دخل بديلاً ليلعب في نفس مكانه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى