الرياضة الليبية

بالصور | “الشباب والرياضة” تبحث إصدار التراخيص للأكاديميات ومدارس الناشئين الرياضية    

عقد سالم بوزريدة، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، اجتماع أمس الاثنين، بمقر الهيئة العامة للشباب والرياضة، لمناقشة ووضع الأسس والمعايير التي من شأنها تنظيم العمل الرياضي، وذلك فيما يتعلق بإصدار التراخيص اللازمه للأكاديميات ومدارس الناشئين الرياضية في ليبيا، مؤكدًا أن هذا النشاط يعد حديثًا وينبغي وضع الشروط اللازمة وفق المعايير الدولية المنظمة لهذه الأنشطة.

حضر الاجتماع مستشار رئاسة الوزراء د. عبد الكريم الحضيري، ومستشار الهيئه محمد بالراس علي، وعبد المجيد سلطان، مدير عام الهيئة، وعمر السعيطي من الإدارة الرياضية بالهيئة.
 

يذكر أنه تم موخرًا استحداث قسم متابعة الأكاديميات، التابع لإدارة الرياضة بهيئة الشباب والرياضة، بالحكومة المؤقتة، وهو القسم المعني بمتابعة نشاط وتقييم كل الأكاديميات مستقبلاً، وكذلك من شأنه عمل تقارير دورية شهرية وسنوية، عن الأكاديميات المرخص لها من قبل الدولة بمزاولة الأنشطة المختلفة وفق التخصص.

وناقش الحضور، البنود والشروط الواجب توافرها من كل إدارة أكاديمية، للحصول على الإذن اللازم لإصدار الترخيص، وهذا الإجراء يندرج تحت تنظيم العمل الرياضي، والتي تسعى إليه الهيئة في المستقبل القريب، إضافة إلى تعميم الشروط المعتمدة والمتفق عليها من قبل المستشارين على كافة وسائل الإعلام المختلفة، لغرض العمل بها وفق توجيهات هيئة الشباب والرياضة بالحكومة المؤقتة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى