الرياضة العالمية

بالصور| بختام البوندسليجا.. تعرف على المتأهلين للدوريات الأوروبية والهابطين للدرجة الثانية

أسدل الستار، اليوم السبت، على منافسات الدوري الألماني الممتاز لكرة القدم  للموسم الحالي 2019 / 2020، وتحددت الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي الموسم المقبل فيما تحددت أيضا الفرق التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية.
 

 

وتأهل بايرن ميونيخ بطل المسابقة ومتصدر البوندسليجا والوصيف بوروسيا دورتموند ولايبزيج صاحب المركز الثالث وبورسيا مونشنجلادباخ بالمركز الرابع، إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

 

وفاز بوروسيا مونشنجلادباخ اليوم في ختام البطولة  2 / 1 على هيرتا برلين ليحتل المركز الرابع برصيد 65 نقطة كما فاز لايبزيج على أوجسبورج 2/1 أيضا ليحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة.

 

كما تأهل باير ليفركوزن وهوفنهايم مباشرة إلى الدوري الأوروبي. وفاز ليفركوزن على ماينز 1/ 0 ليرفع رصيده للنقطة 63 في المركز الخامس فيما اكتسح هوفنهايم نظيره بوروسيا دورتموند 4/ 0  ليحتل المركز السادس برصيد 52 نقطة.

 

وسيضطر فريق فولفسبورج لخوض الأدوار التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بعدما تراجع للمركز السابع برصيد 49 نقطة وذلك عقب خسارته اليوم 4/0 أمام بايرن ميونيخ.

 

 

ومن قمة البوندسليجا إلى قاع الترتيب حيث لحق فورتونا دوسلدورف بفريق بادربورن في رحلة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بألمانيا إثر هزيمته 0 / 3 أمام مضيفه يونيون برلين. ويحتل دوسلدورف المركز قبل الأخير برصيد 30 نقطة وفي المركز الأخير يقبع بادربورن برصيد 20 نقطة وخسر اليوم أيضا 3/2 أمام فرانكفورت.
 

 

واستحق فيردر بريمن فرصة أخيرة للهروب من شبح الهبوط بعدما فاز اليوم على كولن 6/ 1 وتقدم للمركز السادس عشر في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة.

 

 

وسيكون على بريمن اجتياز الدور الفاصل خلال الأيام المقبلة أمام الفريق صاحب المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، لكي يتجنب الهبوط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى