الرياضة الليبية

بالصور | معتز الشريف.. تألق مع النصر محليًا وعربيًا واختتم مسيرته بالملاعب الهولندية    

هو أحد النجوم الذين برزوا مع فريق النصر خلال مواسم التسعينيات، حيث بدأ مسيرته الكروية الفعلية مع نادي النصر بفضل دعم وتشجيع والده الحكم الدولي الراحل سالم الشريف، الذي كان لاعبا بارزا بفريق النصر فهو من عائلة رياضية نصراوية عريقة بامتياز.

التحق ببراعم نادي النصر وعمره وقتها لم يتعدى ثمان سنوات بإشراف المدرب الوطني محمد الشارف، الذي كان له الفضل الكبير في إعداده وصقله رفقه لاعبي وأبناء جيله أمثال مصطفى القزيري ومحمد عبدالسلام وعبدالسلام المقصبي – بيتى – وفوزي عبدالحفيظ ووليد عاشور وغيرهم.

معتز الشريف

انطلاقة مبكرة ونبوغ سريع

كما لا ينسى فضل الكابتن مصطفى ديقة، أحد نجوم النصر الدوليين في الكرة الطائرة عندما كان طالبا بالمرحلة الابتدائية بمدرسة الاتحاد وهو أحد الذين شجعوه على الالتحاق بنادي النصر، حيث كانت انطلاقته المبكرة بنادي النصر الذي تألق بمختلف فئاته ومراحله العمرية.

ولنبوغه المبكر والسريع، لم يلعب ويبقى كثيرًا بفئة الأواسط حيث لم يخض سوى مباراة واحدة ليتم دعوته من قبل المدرب الوطني بوبكر الربع للعب ضمن صفوف الفريق الأول في الموسم الرياضي 89 – 90 وخاض أولى مبارياته رسميا أمام فريق السويحلى ببنغازي وأسفرت عن تعادل الفريقين بهدف لهدف حيث أحرز هدف فريقه الوحيد في هذه المباراة.

معتز الشريف

مجاورة نجوم الفحامة

ولعب الشريف بجوار أبرز نجوم النصر أمثال فوزي العيساوي وعزالدين بلقاسم وخليفة المهدوي وفوزى الدراجي وعبدالحميد غيث ويوسف جميل، لتستمر مسيرته الكروية مع فريق النصر الأول حيث تدرب تحت إشراف عدد من المدربين أمثال يوسف صدقي وعلي الهاشمي – الغبش –  واليوغسلافى باونوفتش، ليتوقف بعدها بصورة مؤقتة ويتفرغ لإكمال دراسته الجامعية حيث تحصل على شهادة الهندسة الميكانيكية من جامعة النجم الساطع.

وخلال السنة الأخيرة الجامعية لعب لموسم واحد مع فريق الانطلاق بسرت وتم دعوته لصفوف المنتخب الليبي الأول وشارك معه في عدة مباريات ودية بمعسكر الفريق بإيطاليا، ثم شارك مع المنتخب الوطني في دورة البحر المتوسط بمدينة باري الإيطالية تحت إشراف المدرب الوطني الراحل محمد الخمسي، ليعود بعدها ليعزز صفوف فريق النصر الأول من جديد عقب تخرجه وإكماله مرحلته الدراسية الجامعية.

معتز الشريف

المشاركة في البطولة العربية

وشارك الشريف مع النصر في تصفيات بطولة الأندية العربية بالجزائر أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، كما شارك وبرز مع فريقه النصر في منافسات بطولة الأندية العربية بالعاصمة اللبنانية بيروت حيث شارك مع فريق النصر في مواجهة فريق النجمة اللبناني والقادسية الكويتي والموردة السوداني بقيادة المدرب العراقي واثق ناجي.

بعد هذه البطولة غادر اللاعب نادي النصر حيث ترعرع ونشأ بين جدرانه وكان له الفضل الكبير في بروزه وشهرته حيث لعب لموسم واحد مع فريق الأهلي بنغازي وشارك مع الفريق في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي عام 1999 أمام فريق الوداد البيضاوي المغربي بقيادة المدرب الوطني أحمد بن صويد، ليغادر بعدها الجزارة بعد تجربة قصيرة لظروفه الخاصة ليكون الأهلي بنغازي آخر محطاته الكروية شاكرًا إياهم على حفاوة الاستقبال والمعاملة الحسنة التي وجدها خلال تجربته ومحطته الأخيرة ليغادر ليبيا ويقرر الرحيل والعيش بهولندا.

معتز الشريف

رحلة احترافية قصيرة

وخلال إقامته في هولندا لعب عدة مواسم مع فريق كيسمت امستردام الهولندى ليقرر بعدها ترك الملاعب بعد رحلة ومسيرة كروية طويلة ويتفرغ لحياته الخاصة وعمله هناك حتى الآن.

“ريميسا” توجه كل التحية والتقدير للنجم الخلوق والمتميز معتز الشريف على سنوات العطاء، إذ يعد أحد النجوم القلائل الذين جمعوا بين التألق والتفوق في ملاعب الكرة والتحصيل العلمي وعمله الوظيفي مع كل التمنيات الطيبة له بدوام النجاح.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى