ريميسا لايت

بالصور | ممرات تعقيم لعودة الجماهير للملاعب الإنجليزية في أقرب وقت

كشفت تقارير صحفية أن رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز  لكرة القدم تُجري مفاوضات لإعادة الجماهير إلى المدرجات في أقرب وقت من خلال استخدام ممرات تعقيم للحماية من فيروس كورونا المستجد قبل دخول الملاعب.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية  عن ديفيد روبرتس، رئيس رابطة البريميرليج، قوله: “تمشي الجماهير عبر النفق وفي النهاية تعرف أنك معقم بنسبة 100%، الرذاذ الصادر من الجهاز يقتل فيروس كورونا، هذا يعني أن كل من يدخل ملعبا يعرف أنه ليس لديه فيروس كورونا، إذا كان الجميع يرتدون قناعًا أيضًا، فهذا يعني أن القلة التي قد تكون مصابة بالفيروس لن تنشره أيضا”.

 

 

وأضاف: “لدينا ممرا  واحدا قيد التشغيل في ريمستوك ولكن هناك أيضا نفقا آخر يسمح بمرور 3 أفراد، هذا يعني أنه يحل بسهولة مشكلة اصطفاف الجماهير للدخول. إنه موجود بالفعل في محطات الحافلات ومحطات القطار والمتاجر والشركات في جميع أنحاء العالم”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تمت الموافقة على الممرات من قبل منظمتي إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية ولديها علامة الاتحاد الأوروبي ما يعني أنها جاهزة للتطبيق.

وتستخدم ممرات التعقيم حمض هيبوكلوروس الذي يقتل الفيروس على جميع الأسطح مما يعني أن الجهاز آمن تمامًا والخطر الوحيد يتمثل في إصابة أحد الأشخاص بالفيروس لكن التباعد الاجتماعي والكمامة يمكن أن يحدا من المخاطر.

 

 

يشار إلى أن الدوري الإنجليزي سيستأنف مبارياته الأسبوع المقبل بعد توقف طويل لمدة 3 شهور بسبب جائحة فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى