ريميسا لايت

بالصور | ورقة كومان تحسم تأهل هولندا لنصف نهائي الأمم الأوروبية

التقطت عدسات الكاميرات مشهدًا لا يتكرر كثيرا في الملاعب عندما استلم قائد المنتخب الهولندي، فيرجل فان دايك، ورقة صغيرة مدون عليها تعليمات من المدرب لتتغير بعدها مجريات مباراة هولندا وألمانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية مساء أمس الاثنين.

واستلم مدافع ليفربول الورقة من المدرب كومان الذي أعطاه واجبات هجومية صريحة عندما كانت الطواحين متأخرة أمام المانشافت، ونجح المنتخب الهولندي بقلب تأخره بنتيجة 0-2 إلى تعادل بنتيجة 2-2 في الدقائق الأخيرة من المباراة.

 

ووضع  كومان مدافع ليفربول كمهاجم صريح، بجوار زميله لوك دي يونج، في الدقائق الأخيرة من المباراة، وهو ما أسفر عن تسجيل  فان دايك في الوقت بدل الضائع. وانتشرت صورة الورقة الصغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي لاحقا، وظهر فيها اعتماد كومان على خطة 3-2-3-2، مع وضع فان دايك كلاعب رأس حربة، حيث كتب في أعلى الورقة “فيرجل ولوك” في مركز الهجوم.

وأثمرت الخطة الهجومية عن عودة هولندا للقاء، حيث سجل كوينسي برومس الهدف الأول في الدقيقة 85، وتعادل فان دايك النتيجة في الدقيقة 91. ووضع هدف مدافع ليفربول هولندا على صدارة المجموعة الأولى لدوري الأمم الأوروبية، بفارق الأهداف عن فرنسا، لتتأهل لنصف نهائي البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى