الرياضة العالمية

بالصور| يوفنتوس يهزم ليون بثنائية ويودع دوري الأبطال من ثمن النهائي

حقق فريق يوفنتوس الإيطالي فوزا غير مفيد بنتيجة 2 / 1 على ضيفه فريق ليون الفرنسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019 / 2020.

 

وعلى الرغم من أن المباراة تقام على ملعب فريق السيدة العجوز الذي دخل المباراة متأخرا بهدف في لقاء الذهاب إلا أن فريق ليون نجح في تسجيل هدف التقدم مبكرا في الدقيقبة 12 من بداية اللقاء من ركلة جزاء سددها ببراعة اللاعب ممفيس ديباي.

وجاهد اليوفي كثيرا من أجل إدراك التعادل والذي جاء في الدقيقة 34 من عمر المباراة عن طريق نجمه الأول كريستانو رونالدو عبر ركلة جزاء سددها الدون قوية على يسار الحارس.

 

وفي شوط المباراة الثاني نجح رونالدو في إحراز هدف التقدم لليوفي في الدقيقة 60 من عمر المباراة، ولكنه لم ينجح في تسجيل هدف المرور للدور ربع النهائي لتنتهي المباراة بنتيجة 2 / 1 للسيدة العجوز.

 

بهذه النتيجة يكون الفريقان متعادلان بنتيجة 2 / 2 لكن تأهل فريق ليون إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال بفضل تسجيله هدفا خارج أرضه بينما ودع اليوفي البطولة من الدور ثمن النهائي.

الجدير بالذكر أن هذه المباراة مؤجلة من يوم 17 مارس 2020 بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد “كوفيد 19” والذي تسبب في توقف النشاط الرياضي في قارة أوروبا والعالم لفترة تجاوزت الشهرين حتى عاد النشاط الكروي وفقا لإجراءات احترازية ووقائية صارمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى