الرياضة الليبية

بالفيديو| ابريك اقحيزان يكشف لـ”ريميسا” كواليس وأسرار فترتي رئاسته لنادي التعاون اجدابيا

كشف ابريك اقحيزان، الرئيس السابق لنادي التعاون اجدابيا، في حديث خاص لموقع “ريميسا” الرياضي، عن كواليس توليه إدارة النادي لفترتين متتاليتين من 2009 حتى 2017، والنقلة النوعية التي أحدثها إلى جانب عودة ثقة الجمهور في النادي، وتحدث عن موسم 2013 التاريخي بصعود أصحاب القميص الأصفر والأزرق للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم.

وقال اقحيزان: “أنا مشجع لنادي التعاون منذ الصغر وتوليت رئاسة النادي لفترتين انتخابيتين متتاليتين وتحديدًا من 2009 حتى 2017، وقد حاولت جاهدًا أن أنقل النادي من المراحل الصعبة التي مر بها في جميع المستويات حتى يعود التعاون لوضعه المعروف والطبيعي”.

وأضاف: “كانت أول مشكلة هي عزوف الجمهور عن النادي وعدم رضاهم عنه، وقد حاولنا إعادة الثقة بين الجمهور وإدارة النادي”، وأشار إلى أن مطالب الجمهور كانت واضحة وهي تفعيل دور النادي من جميع الجوانب ثم تواجد التعاون في المنافسة والقمة.

وعلى مستوى الرياضات الفردية والألعاب الجماعية، أكد اقحيزان، أنه كانت هناك نتائج كبيرة على مستوى القوة البدنية، كما أن هناك عدة أبطال دوليين وعالميين كانوا من نادي التعاون إلى جانب كرة الطائرة وكرة السلة وألعاب أخرى.

وعلى مستوى كرة القدم، قال الرئيس السابق لنادي التعاون: “كان الطموح واضحا هو التواجد في الدوري الليبي الممتاز “، وتابع: “كان طموحنا عودة الفريق الأول لكرة القدم لسابق عهده، نادي التعاون كان منجما ومصدرا للاعبين”. وواصل: “كان هذا شئ غائب عن النادي وشرعنا في علاج ذلك عبر الاهتمام بالفئات السنية وافتتاح مدرسة الناشئين لكرة القدم وتواجد نجوم داخل النادي”.

وأكمل أن فريق التعاون كان يسير بشكل جيد في موسم 2009 /2010 وموسم 2010 /2011، رغم عدم وجود ملعب، وأضاف: “لكن الموسم التاريخي هو موسم الصعود للدوري الممتاز (2013) حيث كان الفريق قويا ومتماسكا، ونجح في تحقيق الطموح و الهدف المشروع”.

وحول كواليس تأهل أصحاب القميص الأصفر والأزرق للدوري الممتاز، قال اقحيزان: “الرحلة كانت شاقة ومتعبة ماديا ومعنويا ولكن مع جهود الطاقم الإداري والفني استطعنا تقديم موسم استنثائي حيث خاص التعاون أكثر من 18 مباراة رسمية وفاز في أغلب المواجهات”.

وأشار إلى أن الفريق الأول كان مدعما بـ7 لاعبين من فريق الرديف بالنادي، ليكون موسم 2013 رائعا بالفعل سواء على مستوى النتائج أو تأهل التعاون ليصعد إلى الدوري الممتاز.
 

وحول مستوى ونتائج فريق التعاون بالدوري الممتاز، أكد اقحيزان، أنه “بعد التأهل لدوري الأضواء كان الحديث داخل النادي أن الفريق سيكون فريقا قويا بالمسابقة منافس على الوصول للقمة، سواء كنت أنا في الإدارة أم لا، لأن ذلك مطلب للجماهير”.

وأضاف أنه بعد رحيله وتولي إدارة جديدة المسئولية فقد قدم التعاون مواسم جيدة في الدوري الممتاز ليصبح حديث الوسط الرياضي الليبي، و تابع: “هذا أفضل مكسب حققناه، لأن من يأتي بعدنا سيكون ملزما بتحقيق مطلب الجمهور الرياضي في اجدابيا وهو عودة التعاون إلى القمة”.

وفي ختام الحوار، أعرب الرئيس السابق لنادي التعاون،  عن استعداده لتقديم خدماته لأي شخص يتولى إدارة النادي، كما وجه الشكر  لكل من تولى إدارة النادي على مر التاريخ والذين حملوا على عاتقهم مسئولية نادي كبير مثل التعاون.

وكذلك حرص اقحيزان على توجيه  الشكر لموقع “ريميسا” الرياضي بسبب إتاحة الفرصة له يكشف عن مثل هذه الأمور لجماهير وعشاق نادي التعاون اجدابيا وكذلك الجماهير الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى