الرياضة العالمية

بالفيديو.. التاريخ ينصف ليفربول أمام ريال مدريد في أبطال أوروبا

ضرب فريق ليفربول الإنجليزي موعدًا مع ريال مدريد الأسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا، النسخة رقم 63 من كأس الأندية الأوروبية البطلة، والنسخة 26 في مسماها الجديد دوري أبطال أوروبا، والتي يحتضنها ملعب «إن إس كي أولمبيسكي» بالعاصمة الإوكرانية كييف يوم 26 من مايو الجاري.

وتأهل ريال مدريد حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة إلى المباراة النهائية عقب تخطية عقبة بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة 4/3، في مجموع المباراتين، فيما تأهل فريق ليفربول إلى مباراة الذهب بعد غياب دام نحو 13 عامًا، عقب تخطيه عقبة فريق روما الإيطالي، بنتيجة 7/ 6، في مجموع المباراتين.

ويبتسم التاريخ في وجه صاحب الرداء الأحمر قبل المواجهة المرتقبة بينهما نهاية الشهر الجاري، حيث تقابلا من قبل 5 مرات في دوري أبطال أوروبا، بواقع مواجهتان في مرحلة المجموعات، ومواجهتان في دور الـ16، ومواجهة على لقب الأميرة الأوروبية.

المواجهة الأولى بينهما كانت في عام 1981 على ملعب «حديقة الأمراء» بالعاصمة الفرنسية باريس، وجاءت على لقب البطولة، وتمكن الريدز من تحقيق لقبه الثالث، عقب تغلبه على الملكي بهدف دون مقابل سجله ألان كينيدي.

التقى الفريقان مجددًا في موسم 2008 – 2009 في دور الـ16، وتمكن ليفربول من الفوز ذهابًا وإيابًا، حيث أنتهت مباراة الذهاب في سانتياجو برنابيو في أسبانيا بهدف دون رد، قبل أن يفوز الريدز إيابًا في ملعب أنفليد برباعية دون مقابل.

والتقى الفريقان للمرة الأولى في مرحلة المجموعات في موسم 2014 – 2015، وتمكن الريال من تدون أول انتصار له على الأحمر الإنجليزي، حيث فاز ذهابًا في إنجلترا بثلاثية دون رد، قبل أن يكرر الفوز إيابًا في أسبانيا بهدف دون مقابل.

وصل ريال مدريد إلى المباراة النهائية في 15 مناسبة حقق اللقب 12 مرة وحل وصيفًا 3 مرات، بينما وصل فريق ليفربول لمباراة الذهب 7 مرات حقق الفوز 5 مرات وحل وصيفًا مرتين، وخسر الريدز في المناسبتين اللقب أمام الأندية الإيطالية الأولى كانت أمام يوفنتوس في نسخة 1985، والثانية أمام إيه سي ميلان في نسخة 2007.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى