الرياضة العربية

بالفيديو | التعادل السلبي يسيطر على الشوط الأول المثير بين السنغال والجزائر

سيطرت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على الشوط الأول من المباراة المثيرة التي تجمع بين الجزائر والسنغال، مساء اليوم الخميس على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر حاليا.

 

 

بدأت القمة سريعا باستحواذ من المنتخب الجزائري على الكرة بشكل جيد ولكن المنتخب السنغالي لم يقف مكتوف الأيدي  ليبادل محاربي الصحراء الهجمات سريعا. وعند الدقيقة 15 كانت أولى الهجمات الخطيرة للجزائر عندما سدد بغداد بونجاح بقوة من خارج منطقة الجزاء لتصدم الكرة بيد شيخو كوياتيه  مدافع السنغال ويحتسب الحكم الخطأ لصالح محاربي الصحراء. وسدد  بلايلي  الكرة ولكنها انتهت في أحضان حارس منتخب السنغال.

رد أسود التيرانجا سريعا بهجمة خطيرة في الدقيقة 20 ليعيق بلعمري لاعب أسود التيرانجا نداي قبل منطقة الجزاء وتحصل السنغال على ضربة ثابتة نفذها ساديو ماني ولكنها خرجت من فوق العارضة.  واستمرت خطورة السنغال لتحصل على ضربة ثابتة أخرى في الدقيقية 24 ولكنها  اصطدمت بحائط  الجزائر.

 

ولم يقف منتخب الجزائر متفرجا ليأخذ المبادرة من منتخب السنغال مجددا وينفرد بغداد بونجاح بحارس مرمى السنغال  في الدقيقة ويرفع الكرة من فوقه بشكل رائع ولكن كاليدو كوليبالي أزاح الكرة في  أخر لحظة قبل إحراز بونجاح الهدف الأول في أخطر فرص الشوط الأول.

 

 

بعدها  حاولت عناصر الخبرة في الفريقين الاستخواذ على الكرة وتهدئة اللعب لالتقاط الأنفاس ومن ثم العودة إلى الهجوم. وحاول يوسف عطال مباغتة أسود التيرانجا من  الناحية اليمنى بالدقيقية 38  ولكن بالدي عطل الهجمة بإعاقة تكتيكية استحق عليها الإنذار.

وقبل نهاية الشوط  نفذ رياض محرز  ركلة حرة مباشرة لمصلحة المنتخب الجزائري على حدود منطقة جزاء السنغال قابلها بونجاح برأسية من أعلى نقطة لكنها خرجت بجوار القائم. ثم عاد محاربو الصحراء بهجمة جديدة رائعة بعد تمريرة  دقيقة من وسط الملعب وصلت إلى بغداد بونجاح ليسدد كرة أرضية رائعة موجهة نجو الزاوية اليسرى  ولكن أبعدها حارس السنغال ببراعة إلى ركنية لينتهى بعدها الشوط الأول.

 

 

كان  جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر قد بدأ المباراة بالتشكيل التالي :  المرمى: رايس مبولحي. الدفاع: يوسف عطال – عيسى ماندي – بن العمري – رامي بن سبعيني. الوسط: عدلان قديروة – إسماعيل بناصر – سفيان فيجولي. الهجوم: رياض محرز – بغداد بونجاح – يوسف البلايلي.

بينما جاء تشكيل السنغال كالآتي: المرمى: ميندي. الدفاع: موسى واجي – ساليف ساني – خاليدو كوليبالي – يوسف سبالي. الوسط: كيربين دياتا – إدريسا جايي – ألفريد نيداي -كيتا بالدي. الهجوم: ساديو ماني – مباي نيانج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى