الرياضة الليبية

بالفيديو | “الجعفري” يكشف استراتيجية الاتحاد للمشاركة بالكونفدرالية.. ويؤكد: مستعد للتنازل عن منصبي

نشر  الحساب الرسمي لنادي الاتحاد الليبي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مقطع فيديو للقاء مع رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور جمال الجعفري، أوضح فيه كل ما يتعلق بالفريق الأول لكرة القدم والأعمال التي قامت بها الإدارة خلال الفترة الماضية.

 

 

وكشف “الجعفري” أنه بات من الضروري الكشف عن استعدادات الفريق الأول لكرة القدم بعدما تأكد مشاركة الاتحاد في بطولة الكونفدرالية الأفريقية للموسم المقبل.

 

وقال إن الأمر يتطلب الاستعداد لهذه المسابقة والظهور بشكل مشرف إلى جانب وضع رؤية واستراتيجية للاستفادة من البطولة خاصة وأن الاتحاد سيلعب مباريات الذهاب والإياب خارج البلاد.

وأكد أنه سيتم تجديد الدماء في الفريق الأول عبر تصعيد 10 لاعبين من فريق الأواسط، وأضاف: “حافظنا على هؤلاء الرياضيين ليكون لهم إن شاء الله كلمتهم في المستقبل وسيرى جمهور الاتحاد ثمار التجديد في  المواسم القادمة”.

 

وذكر الجعفري أن هناك عمليات تجديد لدماء الفريق الأول على مدى سنوات ماضية مما أدى إلى تحقيق الاتحاد بطولات متتالية.

 

 

وأشار إلى أن استراتيجية الاتحاد للاستعداد للكونفدرالية والتي تقوم على تجهيز 10 لاعبين من فريق الأواسط إلى جانب 10 لاعبين في الفريق الأول لا تزال عقودهم مستمرة مع النادي إلى جانب 4 لاعبين في المنتخب الوطني بالإضافة إلى وجود اتصالات مع 6 أو 7 لاعبين من خارج الاتحاد وسيتم الإعلان عن تواجد بعضهم في النادي خلال الأيام المقبلة.

 

وأوضح الجعفري أن هناك اتصالات أيضا للتعاقد مع مدرب أجنبي ليقود الاتحاد في الاستحقاقات القادمة، موضحا أن الاتحاد يمكنه الاستفادة منه أيضا للإشراف على الفئات السنية.

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إنه ينتظر  الحصول على الإذن لبدء التدريبات من أجل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي  وعمل المسحات الطبية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وعن الانتقادات التي وجهت لمجلس الإدارة من قبل جمهور الاتحاد قال الجعفري: “مجلس الإدارة يعمل في صمت وليس من الضروري الكشف عن الإنجازات في حينها”.

 

وأضاف: “إذا كان أي شخص من رجال الاتحاد يرى في نفسه أنه يصلح لمجلس الإدارة أو مجموعة بالكامل تقويم بتكوين مجلس إدارة أفضل من المجلس الاتحاد فنحن مستعدون للتنازل لهم في الحال.. نحن في خدمة الاتحاد  والاستقرار داخل النادي”.

 

وطالب الجعفري الجمهور  مساعدة إدارة النادي لتقديم أفضل أداء لها، مؤكدا أنه استلم إدارة الاتحاد وعليه مديونيات بقيمة 29 مليون دولار وكانت خزينة النادي فارغة. وأشار إلى أنه تم تسديد أكثر  مليون ونصف دينار إلى جانب وجود مليون دينار في خزينة النادي حاليا.

 

وأضاف أنه كانت هناك مشاكل أخرى مثل أزمة اللاعب الأنجولي واللاعب أكوامي، وكلها أزمات من اللجان التيسيرية السابقة على حد قول “الجعفري”. وأشار أنه ومجلس إدارته يحاولون معالجة هذه المشاكل.

 

وأوضح الجعفري أن أصول نادي الاتحاد “كانت مبعثرة” سواء في مقر النادي بباب بنغشير أو الملعب البلدي أو أرض الاتحاد بمساحة 37 هكتارا في منطقة النجيلة. وأكد أنه تم تثبيت هذه الأصول والأملاك الخاصة للاتحاد.
 

وشدد  على أن الاتحاد بإمكانه الاستفادة من هذه الأصول في الاستثمار خاصة وأن النادي يتجه إلى مرحلة هامة. وأكد أن الإدارة لا تهتم بكرة القدم فقط ولكن هناك “تفكير متواز” في ألعاب أخرى مثل الكرة الطائرة وكرة  السلة وكرة اليد.

 

وطالب الجعفري الجمهور بعدم الاستعجال وأن يساعد مجلس الاتحاد من أجل  العمل وتحقيق الإنجازات وتجهيز الفريق ويصبح الاتحاد في ليبيا مثل بايرن ميونيخ في ألمانيا.

 

وقال: “هناك من يقول أن الجعفري  لا يزال يريد اتحاد الكرة، لا أرغب اتحاد الكرة ولا وزارة الرياضة رغم أن العمل تكليف وليس تشريف”. وأكد  على قوله بضرورة التكاتف لمصلحة نادي الاتحاد.
 

واختتم حديثه قائلا: “نطمـئن جمهور الاتحاد أن النادي بخير وسيتعافى وسنكون في منصات التتويج في القريب العاجل إن شاء الله”. وتمنى أن ينعم الله على ليبيا بالأمن والآمان وتعود المسابقات وتعود الجماهير للملاعب.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى