الرياضة العالمية

بالفيديو.. الريال إلى نهائي أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في إنجاز تاريخي

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، عقب تعادله مع نظيره بايرن ميونيخ الألماني، بنتيجة 2/2، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب «سانتياجو برنابيو» بالعاصمة الإسبانية مدريد، في إياب نصف نهائي البطولة، وكانت نتيجة مباراة الذهاب التي جمعت الفريقان على ملعب «أليانز أرينا» بمدينة ميونيخ الألمانية قد أنتهت بفوز الريال، بنتيجة 2/1، ليتأهل الريال في مجموع المباراتين.

أنتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وأسفرت البداية النارية للضيوف عن تسجيل هدف مبكر عن طريق قلب الدفاع الألماني جوشوا كيميج، في الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء، قبل أن يتمكن الفرنسي كريمز بنزيما، من تعديل النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 11.

وشهد الشوط الأول هيمنة من قبل الضيوف على أمل العودة وتعويض الخسارة التي لحقت بهم في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة ميونيخ الألمانية أمام حامل اللقب بهدفين لهدف، وأتيحت لهم العديد من الفرص ولكن دفاع الريال وحارسه نافاس حالوا بين الكرة والشباك ليخرج الشوط الأول بهدف لمثله.

وعلى عكس المتوقع أن يبدأ البايرن ضاغطًا من أجل تسجيل هدف التقدم في المباراة ومعادلة نتيجة مباراة الذهاب ارتكب دفاع بطل ألمانيا وحارسه خطأً فادحاً كلفهم هدف ثاني ليتقدم بطل أسبانيا في النتيجة الأجمالية 4/2، مع الثواني الأولى من بداية الشوط الثاني للقاء.

استعاد الفريق البافاري توازنه وواصل ضغطه المتواصل على دفاعات الفريق الملكي وأتيحت له العديد من الكرات ونجح بالفعل في استغلال واحدة من تلك الكرات التي أتيحت له ليسجل هدف التعادل في المباراة ويقلص الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 4/3 في الدقيقة 63 عن طريق نجمه الكولومبي جيمس رودريجيز.

حاولت كتيبة بايرن ميونيخ بقيادة نجمهم الفرنسي بلال ريبيري، كثيرًا وكان الأفضل معظم فترات النصف الثاني من اللقاء ولكن القدر وقف بجوار النادي الملكي ومنع كرات البايرن من الوصول إلى شباك نافاس ليصل الريال إلى المباراة النهائية في إنجاز تاريخي للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

وينتظر ريال مدريد الفائز من مباراة روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي، المقرر لها غدًا الأربعاء، في المباراة النهائية التي تحتضنها العاصمة الأوكرانية كييف الشهر الجاري.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى