الرياضة الليبية

بالفيديو| السويحلي يحسم ديربي مصراته بهدف نظيف وينافس الاتحاد على القمة 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي السويحلي فوزا صعبا وغاليا على نظيره فريق الاتحاد المصراتي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مصراته الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية “الغربية ” وفي ختام مباريات الأسبوع الرابع للدوري الليبي الممتاز للموسم 2018 /2019 .

سجل هدف المباراة الوحيد والفوز للسويحلي المهاجم الغيني فودي كيرا في الدقيقة 23 من عمر المباراة بعدما استغل خطأ الحارس محمد اللافي.

بهذه النتيجة نجح السويحلي في المباراة الأولى لمديره الفني عبد الحفيظ أربيش في الفوز وحصد 3 نقاط رفعت رصيده إلى 9 نقاط ليرتقي إلى المركز الثاني في جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية خلف الاتحاد، فيما تجمد رصيد الاتحاد المصراتي بقيادة مدربه جلال الدامجة عند 4 نقاط في المركز السابع.

جاءت بداية المباراة هادئة من الفريقين واستمرت فترة جس النبض لمدة 10 دقائق انحصر فيها اللعب في منتصف الميدان ولم تشكل خطورة حقيقية على المرميين باستثناء تسديدة البرازيلي أوتيمار مهاجم السويحلي لكن اللافي حارس الاتحاد المصراتي تصدى لها.

واستمر الحال في الثلث ساعة الأولى حيث لم ترتق الهجمات إلى الخطورة التي تسفر عن أهداف وتبادل الفريقان المحاولات للسيطرة على مجريات الأمور لكن لم ينجح أي منهما في فرض أسلوب لعبه، وكان الحدث الأبرز فيها هو خروج البرازيلي ماتيوس موتا لاعب السويحلي

وشهدت الدقيقة 23 نجاح اللاعب الغيني فودي كيرا في تسجيل الهدف الأول للسويحلي من خطأ فادح لحارس الاتحاد محمد اللافي الذي سقطت الكرة منه ليسددها كيرا في المرمى الخالي.

عقب الهدف عادت الأمور في المباراة إلى سابقها حيث استمرت المحاولات من لاعبي الفريقين وتبادل شن الهجمات التي لم ترتقي إلى الخطورة الحقيقة لاسيما وأنها افتقدت إلى الدقة والتركيز واتسمت باللعب الطويل الذي نجح الدفاع في السيطرة عليها لتبقى النتيجة تقدم السويحلي بهدف دون رد.

ومع تقدمه بهدف في الشوط الأول بدأ السويحلي الشوط الثاني للمباراة ضاغطا بقوة بحثا عن الهدف الثاني وسيطر لاعبوه على وسط الملعب بفضل تحركات المنقوش، فيما لم تفلح محاولات الاتحاد المصراتي لشن هجمات بفضل يقظة خط دفاع السويحلي وحارسه على شنينه.

واستمرت الأفضلية لفريق السويحلي طوال أحداث الشوط الثاني الذي شن فيه هجمات متنوعة لكنها لم ترتقي إلى مرحلة الخطورة لهز شباك اللافي، فيما لم يستطيع فريق الاتحاد المصراتي شن هجمات وتشكيل خطورة على دفاع ومرمى السويحلي الذي حافظ على شباكه نظيفه ليفوز بالمباراة بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى