الرياضة الليبية

بالفيديو | المسؤول الفني لكورس الحكام الأفارقة الدوليين يشيد بمستوى التحكيم الليبي

أشاد الحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح، المسئول الفني لكورس الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى المقام في العاصمة التونسية بتنظيم من الاتحاد الليبي وإشراف خبراء من الاتحاد الدولي “الفيفا، بمستوى التحكيم الليبي في مختلف البطولات التي ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”.

وقال عبد الفتاح، الذي تم إسناد المسؤولية إليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، إن نسبة النجاح في اختبار اللياقة البدنية للحكام المساعدين والذي انتهى اليوم،  جاءت عند 98%إذ لم يوفق حكمان فقط.

وأضاف المحاضر الدولي والأفريقي أن باقي الحكام أدوا الاختبار بشكل رائع وممتاز “مما يدل على الاهتمام الذي يوليه الاتحاد الليبي جمال الشلماني للتحكيم”.
 

وتابع عبدالفتاح: “لقد ظهر التحكيم الليبي بشكل رائع في الفترة الأخيرة بالبطولات الأفريقية المختلفة”، مشيرا إلى أن عدد كبير من الحكام المساعدين الليبيين تم إسناد عدد مباريات كبير لهم مؤخرا، مما يدل على تطور أداء الحكام”.  

واستطرد رئيس لجنة الحكام في شمال أفريقيا :”إن شاء الله سنشاهد طفرة كبير في التحكيم الليبي خلال عام من الآن.. وسيكون الحكام موجودين في مختلف البطولات”.

واختتم  الدولي المصري عبد الفتاح حديثه قائلا: على التحكيم الليبي أن يفخر  بوجود الحكم  المساعد الدولي عطية محمد في نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم تحت سن 17 عاما والتى تحتضنها بالبرازيل بداية من 26 أكتوبر المقبل.

 

يشار  إلى أن ذلك يأتي بعدما حصل الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني علي الترتيب الأول والمساعد الدولي مجدي كامل علي الترتيب التاني في اختبارات “الفيديو تست”، واجتاز الحكمان اختبارات اللياقة البدنية بنجاح.

يذكر  أن المعسكر الذي استضافته القاهرة، شارك فيه  54 حكمًا وحكمًا مساعدًا من جميع أنحاء القارة الأفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى