الرياضة العالمية

بالفيديو | المكسيك تضع قدما بثمن نهائى المونديال بفوز صعب على كوريا

وضع منتخب المكسيك قدما في الدور الثاني من المونديال بعدما حقق فوزا مهما وصعبا على حساب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ملعب روستوف أرينا من مواجهات الجولة الثانية للمجموعة السادسة بمونديال روسيا 2018.

بهذا الفوز رفع المكسيك رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة السادسة أمام السويد صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط وخلفها ألمانيا بطل العالم بدون نقاط وأخيرا كوريا الجنوبية في المركز الأخير بدون نقاط وودعت المونديال رسميا.

بدأ الشوط الأول سريعا من جانب الفريقين، وشهدت الدقيقة الخامسة أولى الفرص الخطيرة ، من خلال الركلة الحرة المباشرة للمنتخب المكسيكي التى نفذها ميجيل لايون داخل منطقة الجزاء، ولكن أبعدها الدفاع الكوري بصعوبة لخارج منطقة الخطر، ثم بعدها بدقائق قام ميجيل لايون لتنفيذ ركلة حرة أخرى، قابلها تشيتشاريتو بضربة رأسية قوية ولكن غير متقنة لـتمر بجوار المرمى للحارس جو هيونوو.

بدأ المنتخب الكورى الجنوبي مبادلة نظيره المكسيكي الهجمات ومن مهارة رائعة من، هوانج هي تشان ، الذى تخطي مدافعي المكسيك ثم أرسل عرضية لزميله لى يونج لكن وقبل أن يسددها في المرمى أبعدها هيرفينج لوزانو لاعب المكسيك القادم من الخلف ليمنع كوريا من هدف محقق.

سيطر منتخب كوريا على اللقاء نسبيا ومن انطلاقة من سون هيونج الذي دخل منطقة الجزاء وحاول مراوغة الدفاع والتسديد ولكن التسديدة اصطدمت في الدفاع ،ثم أتبعها بتسديدة أخرى اصطدمت بالدفاع ثم في الأخير تحولت ركنية. ومع الدقيقة 26 يحصل منتخب المكسيك على ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد، جانج هيون سوو، داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من أندرس جواردادو ، ليحرز كارلوس فيلا هدف التقدم لفريقه.

حاول منتخب كوريا تعديل النتيجة، من خلال عدة هجمات أهمها التى قادها هوانج هي تشان من الجانب الأيمن، أبعدها دفاع المكسيك بعصوبة بالغة، وعرضية أخرى من الجانب الأيسر عن طريق كيم مين كاد المنتخب الآسيوي أن يحرز هدفا و لكنه اتتحطم عند صخرة مدافعى المكسيك  ليطلق الحكم صافرته معلنا انتهاء الشوط.

انطلق الشوط الثاني بمحاولات من جانب كوريا الجنوبية للسيطرة وإحراز هدف التعادل، وكاد أن ينجح فى ذلك بالتسديدة القوية التى سددها كي سونج يوينج من خارج منطقة الجزاء بالقدم اليمنى، لكن يتصدى لها بكل ثبات الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا، ليرد بعدها منتخب المكسيك بهجمة منظمة انتهت عند أندرس جواردادو الذى سدد بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، لكن يتصدى لها الحارس جو هيونوو ببراعة يتألق ويمنع المكسيك من هدف ثاني.

ومع الدقيقة 67 ومن هجمة مرتدة للمنتخب المكسيكي، انطلق كارلوس فيلا ثم مررها لـخافيير هيرنانديز “تشيتشاريتو” داخل منطقة الجزاء، الذى راوغ المدافع الكوري بشكل رائع وسدد الكرة في المرمى لتسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني.

انتفض المنتخب الكورى عقب هدف المكسيك الثاني وسيطر على زمام المباراة، مستغلا تراجع منافسه إلا أن سيطرته كانت دون جدوى، حتى جاءت الدقيقة 93 وينجح سون هيونغ مين فى تسجيل الهدف الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى