الرياضة الليبية

بالفيديو| بوفراج يعلن موعد انطلاق الدوري الممتاز وموقف الجعفري من العمومية الطارئة

أعلن علي بو فراج، رئيس لجنة المصالحة المكلفة من أندية المنطقة الشرقية للوساطة بين أندية المنطقة الغربية المقاطعة للدوري الممتاز، ورئيس الاتحاد العام لكرة القدم جمال الجعفري، عن الوصول لحل واتفاق نهائي وحلحلة المشاكل وتقريب وجهات النظر بين الأندية واتحاد الكرة وصولا إلى عودة الحياة من جديد للنشاط الرياضي.

وأكد بوفراج على الوصول لنقطة اتفاق تساهم في انطلاق بطولة الدوري الممتاز الليبي للموسم الجديد 2018 /2019 ودفع عجلة كرة القدم للدوران، و تصحيح مسارها من منطلق ان الاندية اعضاء الجمعية العمومية هم شركاء الاتحاد العام في نجاح نشاط اللعبة و منتخباته الوطنية.

و لخص ابوفراج الاتفاق في نقطتين :

1. وافقت الأندية المقاطعة على انطلاق الدوري الممتاز، و المشاركة فيه بعد استحقاق المنتخب القادم ، بشرط انعقاد الجمعية العمومية غير العادية في غضون 30 يوما من الآن .

2. وافق رئيس الاتحاد العام لكرة القدم د.جمال الجعفري، على شرط الاندية ،ولكنه اشترط تقديم طلبات انعقاد الجمعية العمومية غير العادية، من عدد 40 ناديا من الأعضاء بالجمعية بحسب النظام الأساسي للاتحاد، وسوف يدعو لها بعد 30 يوم من موعد تقديم الطلبات.

وأوضح بوفراج أن الجعفري تعهد بالتزامه بذلك خطياً، مؤكدا على احترامه لنتائج و مخرجات ذلك الاجتماع أيا كانت.

و في الختام أثنى رئيس لجنة المصلحة على رحابة صدر الطرفين و احترامهم لوفد المنطقة الشرقية، وتقديم التنازلات له و تغليب المصلحة العامة للرياضة ككل و كرة القدم خاصة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى