الرياضة الليبية

بالفيديو | “ريميسا” يرصد تفاصيل انطلاق دوري حوبه التنشيطي لكرة القدم

انطلقت أمس السبت، منافسات دوري حوبه التنشيطي لكرة القدم، على أرضية ملعب مدرسة التقدم، وبمشاركة 16 فريقًا، قسموا على 4 مجموعات.

وجاء توزيع المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى:- الأهلي والأخضر والمجد والمدينة.

المجموعة الثانية:- الشرارة والترسانة والاتحاد والوفاق.

المجموعة الثالثة:-الهلال والنصر والسويحلي والطلائع.

المجموعة الرابعة:- المحلة والأولمبي والشعلة والتحدي.

وشهد اليوم الافتتاحي للبطولة، إقامة مباراتين لحساب المجموعة الأولى، حيث تمكن المدينة من الفوز على الأخضر بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد شوط أول كان مثيرا للغاية، شهد ضربتي جزاء، واحدة لكل فريق، وقد نجحا في التسجيل من خلالها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني ضغط المدينة في ظل تراخي لاعبو الأخضر، ليسجل هدفين وينال ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار .

كما شهد اللقاء الثاني، إثارة وندية متبادلة، حيث التقى الأهلي مع المجد وسط حضور جماهيري كبير، ومنذ البداية، دخل الفريقان أجواء اللقاء مبكرًا، بغية افتتاح شريط الأهداف وهو ما أفلح فيه لاعبو الأهلي، عندما أحرز مهاجمه عبدالباسط الغابر، هدفا رائعا بتسديدة قوية عانقت كرته الشباك، ولم يقف الأهلي عند هذا الحد بل واصل ضغطه على مرمى المجد، الذي حاول بدوره معادلة النتيجة في أكثر من مرة.

ولاحت للمجد أكثر من فرصة أبرزها كرة من علامة الجزاء نفذها محمود زلط، أفلح في التصدي لها خالد كرناف، حارس الأهلي، ليحافظ على تقدم فريقه، وينتهي الشوط الأول، بتقدم الأهلي بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني، لم يفلح الأهلي في مضاعفة النتيجة، ولا المجد من معادلتها ليحقق الأهلي انتصارا ثمينا يتقاسم به صدارة المجموعة مع المدينة.

وفي هذا الصدد، قال محمد عمارة، عضو اللجنة التنفيذية للبطولة، في تصريح خاص لـ”ريميسا”: “سعيد باليوم الافتتاحي للبطولة، اليوم شاهدنا عدة مباريات للمجموعة الأولى، جاءت جميعها في غاية الإثارة والندية، ونتمنى استمرار البطولة على هذا المنوال”.

وتابع: “اليوم الافتتاحي شهد تواجد الجميع، سواء أعضاء اللجنة المنظمة، أو رجال الإسعاف أو المعلقين أو حكام الفار، الكل جاء لإنجاح البطولة”.

فيما قال، محمد عبدالله، عضو المركز الإعلامي للبطولة: “تم بحمد الله، انطلاق البطولة برقدالين، بمجهودات مبذولة من الشباب، تحت شعار، الرياضة تجمعنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى