الرياضة العربية

بالفيديو| طارق دياب: الترجي التونسي استحق لقب دوري الأبطال رغم الأخطاء التحكيمية

أكد أسطورة كرة القدم التونسية طارق دياب، أن فريق الترجي التونسي استحق التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2018 /2019 ، لأنه كان الفريق الأقوى والأكثر تحقيقا للنتائج الإيجابية خلال البطولة فهي الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة طوال مشواره نحو التتويج.

وأعترف دياب، الذي سبق له تولي رئاسة وزارة الشباب والرياضة في تونس، بأن النهائي الأفريقي شهد أخطاء تحكيمية كثيرة أثرت على اللقاء، ولكن بغض النظر عن هذه الأخطاء فإن الترجي كان هو الأحق باللقب.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي جمعت بين فريق الترجي التونسي وضيفه الوداد المغربي برادس قد شهدت جدلا تحكيميا وفوضى كبيرة على خلفية إلغاء الحكم الجامبي بكاري جاساما هدفا للوداد بداعي التسلل، ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة إلا بعد الرجوع لتقنية الفار لاحتساب الهدف لكن الحكم أكد لهم أن الفار معطل وهو ما رفضه لاعبو الوداد وبعد نحو ساعة كاملة من توقف المباراة قرر الحكم احتساب الوداد منسحبا ومنح اللقب للترجي.

وقال دياب في تصريحات تليفزيونية أن أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي، لا يستحق هذا المنصب لأنه لم يحسن قيادة الأمور في إدارة كرة القدم الأفريقية منذ توليه المسئولية.

وأشار إلى الاتحاد الأفريقي يعاني من فوضى عارمة تؤثر على سير البطولات، منوها إلى أنه كان يجب على الكاف التجهيز والإعداد بشكل جيد لنهائي دوري أبطال أفريقيا بدلا من عدم جلب جهاز تقنية “الفار” والدخول في أزمة تسببت في فضيحة عالمية للكرة الأفريقية.   

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى