الرياضة العربية

مصدر بالكاف لـ”ريميسا”: الاتحاد المغربي يطلب رسميًا إعادة مباراتي نهائي الكونفيدرالية والأبطال

كشف مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أن الاتحاد المغربي أرسل خطابا رسميا إلى المكتب التنيفيذي للكاف يطلب فيه بشكل رسمي إعادة مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس الكونفيدرالية.

وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا التي جمعت بين فريق الترجي التونسي وضيفه الوداد المغربي على الملعب الأولمبي برادس قد شهدت جدلا تحكيميا وفوضى كبيرة على خلفية إلغاء الحكم الجامبي بكاري جاساما هدفا للوداد بداعي التسلل سجله وليد الكرتي في الدقيقة 61 من عمر اللقاء عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الترجي بهدف البلايلي.

ورفض لاعبو الوداد استكمال المباراة إلا بعد الرجوع لتقنية الفار لاحتساب الهدف لكن الحكم أكد لهم أن الفار معطل وهو ما رفضه لاعبو الوداد وبعد نحو ساعة كاملة من توقف المباراة قرر الحكم احتساب الوداد منسحبا ومنح اللقب للترجي.

 

 

ويطالب الاتحاد المغربي بإعادة المباراة عملا بمبدأ تكافؤ الفرص حيث إن مباراة الذهاب لنهائي دوري الأبطال شهدت تطبيق تقنية الفار والذي تسبب في حرمان الوداد من هدف صحيح ولذلك فإن من حق الوداد تطبيق تقنية الفار في الإياب لاحتساب هدف صحيح ومنح الفريق حقه.

أما فيما يخص مباراة إيهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الذي جمع فريق الزمالك المصري وضيفه فريق نهضة بركان فقد شهدت المباراة خطأ إداريا من الحكم الإثيوبي تيسيمبا بعدما أخرج البطاقة الصفراء لحارس الزمالك محمود “جنش” بسبب تحركه في ركلة ترجيح لصالح نهضة بركان، لكن الحكم لم يشهرها في وجه حارس الزمالك لأنه كان قد حصل على بطاقة صفراء من قبل ليستكمل الحارس ركلات الترجيح مع أنه كان من المفروض أن يتم طرده .

 

 

ويطالب الاتحاد المغربي بإعادة المباراة لأن هذا الخطأ الإداري أثر بشكل كبير على نتيجة المباراة التي فاز بها الزمالك بركلات الترجيح 5 / 3 ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى