الرياضة الليبية

 بالفيديو| في اليوم العالمي للشباب.. “القنطري” لشباب ليبيا: أنتم الثروة الحقيقة وأغلى ما نملك

تقدم الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، بتهنئة خاصة لكل شباب ليبيا بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يوافق يوم 12 أغسطس من كل عام.

وقال القنطري، في مقطع فيديو نُشر على حساب الهيئة العامة للشباب والرياضة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، متوجها لشباب ليبيا: “ابعث بهذه الرسالة قناعة بدوركم المهم في هذا الوقت تحديدا ونحن نواجه عدة تحديات وأبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد”.

وأضاف: “وبكل ثقة فإننا نعول على وعيكم والتزامكم بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تعد السلاح الأهم لمواجهة هذا الوباء، وندعو الله السلامة للجميع، وأن تجد البشرية طريقها للخلاص من هذا المرض قريبا”.

وأكد القنطري للشباب الليبي: “أنتم الثروة الحقيقية وصحة وسلامة سواعدكم هي أغلى ما نملك. أنتم الأساس للسلام وضمان الاستقرار. ندعوكم أن تكونوا على قدر  عال من الوعي والحرص على وحدة التراب وسلامة النسيج الاجتماعي. لدينا أمل كبير في أن تقودوا المصالحة في لبيبا والدفع بعجلة التنمية في كل ربوعها”.

وتابع أنه في إطار دعم الشباب وتمكينهم ورغم الظروف الاستثنائية، قامت الهيئة العامة للشباب والرياضة بتنفيذ العديد من البرامج خلال العام الجاري 2020  ومن بينها البرنامج الوطني لريادة الأعمال الاجتماعية في مرحلته الأولى والذي استهدف أكثر من  144 شابا وشابة.

وأكمل رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، أنه في الأيام الماضية تم إطلاق برنامج هو الأول من نوعه يتيح للشباب المشاركة في صنع القرار تحت اسم “المشاوارات الشبايبة 2020” في ظل جائحة كورونا والذي سيقام عن بعد ويشارك في شباب وشابات من كافة ربوع ليبيا.

وحث القنطري، خلال كلمته، كافة المؤسسات والمكونات الشبابية على القيام بواجبهم ومساندة مؤسسات الدولة في برامجها الوطنية خصوصًا في هذا الظرف الاستثنائي.

وأضاف: “وفي المقابل، ندعو زملائنا في أجهزة الدولة بقطاعاتها المختلفة لاحتواء الشباب وتنمية قدراتهم وتوسيع مداركهم، كما نؤكد أن قلوبنا مفتوحة للتعاون مع أي مؤسسة تسعى لتنمية قدرات شبابنا من أجل صنع جيل فتي واع مواكب لحاضره متمسك بهويته وبوطنيته فخور بإرثه معتزا بقيمه الأصلية”.

وأختتم كلمته بالتأكيد على أن الشباب ليسوا مجرد مستفيدين بل هم قادة وشركاء أساسيين في وطنهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى