الرياضة الليبية

بالفيديو| مدير بيت شباب صرمان يرصد لـ”ريميسا” نسب إنجاز أعمال الصيانة والتطوير

تسير أعمال صيانة وتطوير، بيت شباب صرمان، على قدم وساق ووفقا للجدول الزمني الموضوع لها، وذلك فى إطار خطة إدارة البيت لإعادة تفعيل وإحياء دوره المهم لخدمة شباب ليبيا بوجه عام وشباب المنطقة على وجه التحديد.

وفى هذا الصدد، قال ناجي امحمد، مدير بيت شباب صرمان، فى تصريحات خاصة لموقع”ريميسا”: “إن بيت شباب صرمان تأسس في العام 1986، وهو يعد فخرا لأفريقيا بالكامل وليس لمدينة صرمان، فقط، فهو يعد من أكبر بيوت الشباب في العالم، حيث إنه يطل على البحر مباشرة، ويحتوي على 10 مباني، ومساحته 1400 متر، وبه صالتين ومسرح ومقهى والكثير من غرف الإقامة”.

وأضاف :”أقمنا عدة مناشط خلال السنوات الأخيرة حيث استقبل بيت شباب صرمان فى عام 2015 عددا من أهالى مدينة طرابلس بسبب الأحداث الصعبة التى مرت بها البلاد، والتى منها سرقة جميع ممتلكات البيت”، وتابع: “كما نقوم بالعديد من المناشط منها تعليم اللغة الإنجليزية، وندوات ودورات وورش عمل للشباب، ولكن في هذه الفترة قلت المناشط بسبب انتشار وباء كورونا”

وأوضح مدير بيت شباب صرمان أن إدارة البيت قامت فى 2018 قمنا بصيانة المبني الإداري بالجهود الذاتية وبمساعدة شباب المنطقة، ولكن نظرا لقلة الإمكانيات فقد قامت إدارة بيت شباب صرمان بتوجيه خطاب رسمي إلى الدكتور بشير القنطري، رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة، تطلب فيه المساعدة لإنجاز عمليات صيانة وتطوير بيت الشباب.

وأكمل: استقبل الكتور بشير هذا الخطاب بشكل جيد، وقام بتكليف فريق من الهيئة على رأسهم عمر سميع، مستشار الهيئة،  والدكتور محمد المجدوبي، مدير مكتب المشروعات، وقاموا بزيارة بيت شباب صرمان ومن خلالها أبرموا عقد رسمي مع إحدى الشركات التي تم تكليفها لصيانة وتطوير المباني العشرة للبيت”.

وأشار إلى أن الشركة المنفذة استلمت بالفعل المباني وتقوم بعمليات الصيانة والتطوير والتي تسير بشكل جيد حيث تم حتى الآن تنفيذ ما يقرب من 30 إلى 40 بالمائة من أعمال الصيانة والتطوير.

ولفت إلى أن الشركة سوف تنجز هذه باقي الأعمال خلال الفترة المقبلة حيث من المنتظر أن يظهر بيت شباب صرمان بحلته الجديدة وفي أبهى صورة خلال فترة قريبة، منوها إلى أن الصيف المقبل سوف يشهد الانطلاقة الجديدة لبيت شباب صرمان.

وأختتم حديثه قائلا :” نشكر كل من ساهم فى تطوير البيت، وأناشد شباب المنطقة بالتواصل معنا، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لهم”.

الجدير بالذكر، إن شباب بيت صرمان، قد ابتكروا مؤخرا، واقيات غطاء الوجه للمحافظة على سلامة الأطباء و رجال الأمن والعاملين بمختلف المؤسسات، وذلك بعد تحصلهم على إعتماد العينة من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض، وقام فريق الأزمة والطوارئ ببيت شباب صرمان، التابع لهيئة الشباب والرياضة، بتوزيع كمية كبيرة من هذه الواقيات عن طريق الهيئة العامة للشباب والرياضة، للمستشفيات والأجهزة الامنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى