الرياضة الليبية

بالفيديو| مسيرة النصر في الكونفيدرالية.. من احتمالية الخروج المبكر إلى التأهل التاريخي

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر بقيادة المدرب الوطني محمد الكلكي، إلى ربع نهائي بطولة كأس الاتحاد الأفريقية “الكونفدرالية”، للمرة الأولى في تاريخه بعدما حقق فوزا غاليا خارج الديار على حساب دجوليبا المالي بهدف دون رد لمعتز المهدي في الجولة قبل الأخيرة لدور المجموعات بالبطولة.

ومنح الفوز  النصر بطاقة العبور  لربع النهائي دون النظر لنتيجة المباراة الأخيرة أمام حوريا كوناكري الغيني، ويحتل الفحامة بذلك المركز الثاني بـ8 نقاط خلف حوريا كوناكري صاحب الصدارة بالمجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة.

 

تأهل درامي

وكان تأهل ممثل ليبيا الوحيد في البطولات الأفريقية دراميا. فالنصر  كاد أن يودع البطولة من دور الـ32 مكرر عندما تعادل على ملعبه في مباراة الذهاب 2/2 أمام برولين إف سي الأوغندي  ولكن الفحامة قلب الطاولة وحقق الفوز خارج الديار بفوز ثمين 2/ 0 في أوغندا بمباراة الإياب.

 

انتفاضة النصر

فوز  النصر منحه بطاقة التأهل لدور المجموعات لأول مرة في تاريخه. وتكررت الإثارة والمتعة إذ أن النصر  بدأ دور المجموعات بتعادل إيجابي 1/1 على أرضه أمام دجوليبا المالي ثم خسارة ثقيلة بثلاثية نظيفة أمام حوريا كوناكري الغيني 3 /0 خارج الديار قبل أن يتعادل في الجولة الثالثة 0/0 أمام بيدفيست الجنوب أفريقي.

وبالنظر في المجموعة حينها كان النصر خارج الحسابات بنقطتين من 3 مباريات ولكن الفحامة كان لهم رأي أخر بإحراز 6 نقاط في مباراتين متتاليتين. ففي الجولة الرابعة انتفض النصر وحقق فوزا مهما على حساب بيدفيست بنتيجة 2/ 1  قبل أن يفعل المستحيل ويهزم دجوليبا على أرضه ووسط جماهيره في مالي 1/ 0 في الجولة الخامسة.

تكرار  الإنجاز

وأصبح الفحامة ثاني فريق ليبي يتأهل إلى ربع نهائي البطولة القارية بعد الإنجاز التاريخي لنادي الاتحاد في نسخة عام 2010. يشار  إلى أن الاتحاد واصل مشواره في تلك النسخة حتى نصف النهائي.. فهل يكرر النصر الإنجاز؟

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى