الرياضة الليبية

بالفيديو | منتخبنا الوطني يقدم عرضا جيدا ويفرض التعادل السلبي على موريتانيا

قدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عرضا جيدا أمام مضيفه المنتخب الموريتاني، وحقق تعادلا سلبيا في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب شيخا ولد بيديا في إطار الاستعداد للاستحقاقات المقبلة للفرسان.

وبدأ المدرب المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني لمنتخبنا، المباراة بتشكيلة أساسية تضم كل من:  في حراسة المرمى: عبدالجواد رزق، في الدفاع : أحمد التربي – ناجي دراء – على معتوق – محمود عكاشة، في الوسط : مهند عيسى “إيتو” – ربيع الشادي – محمد صولة، في الهجوم: مفتاح طقطق – مؤيد اللافي – صالح الطاهر .

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة هادئة من المنتخبين وتبادل اللاعبون الكرات في منتصف الميدان بهدف امتلاك منطقة المناورات مع محاولات هجومية لكنها جاءت على استحياء ولكنها لم تشكل أي خطورة في الدقائق العشر الأولى من زمن المباراة.

أول ظهور حقيقي لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 10 من عرقلة ضد صالح الطاهر أمام منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة يسددها مؤيد اللافي تصطدم في الحائط البشري وتتحول لركنية وتمر بسلام .

رد بعدها المنتخب الموريتاني بهجمة سريعة ووصلت الكرة لأداما با ولكنه لعب الكرة العرضية برأسه خارج مرمى جواد رزق، كما حاول منتخبنا شن هجمة منظمة لكن دفاع أصحاب الأرض أخرج الكرة بعيدا.

شهدت الدقيقة 25 أخطر وأقرب فرصة للمنتخب الموريتاني من خطأ دفاعي ليجد إسماعيل دياكتي نفسه أمام المرمى ليسدد الكرة بقوة لكن جواد رزق تصدى لها ببراعة ليبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية لتمر بسلام

واصل المرابطون سيطرتهم على مجريات اللعب ومحاولات لشن هجمات من الجانبين لهز الشباك لكن دفاع منتخبنا ظل يقظا ومن خلفه الحارس جواد رزق ليبعدوا الخطورة، وسط محاولات من الفرسان لشن هجمات ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة والدقة في التمرير لتخرج الهجمات بشكل باهت.  

ولم تفلح محاولات الفريقين لهز الشباك في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي في انتظار ما سيسفر عنه الشوط الثاني.

الشوط الثاني

بدأ منتخبنا الوطني الشوط الثاني بهجوم مباغت ومن عرضية متقنة لمفتاح طقطق استقبلها صالح الطاهر برأسه ولكنها مرت بجوار قائم مرمى موريتانيا لتصيع فرصة الهدف الأول لمنتخبنا، رد المنتخب الموريتاني بهجمة سريعة في الدقيقة 58 ومن ركلة حرة سددها أداما با بعيدا عن الثلاث لتمر بسلام على مرمى جواد رزق.

واستمرت وتيرة اللعب سريعة في ظل محاولات المنتخبين لإحراز هدف التقدم لعب مهند إيتو عرضية خطيرة لكن دفاع المرابطون أبعدها قبل أن تصل لصالح الطاهر.

وفي الدقيقة 63 أجرى جلال الدامجة تغييرين بإدخال أبوبكر بوعقيلة وأنيس السلتو بدلا من علي معتوق ومحمد صولة وفي الدقيقة 66 خرج مؤيد اللافي ونزل بدلا منه مهند بوعجيله.

ومن هجمة منظمة في الدقيقة 67 سدد عبدولا باي كرة قوية لكن جواد أخرجها ببراعة بعيدا عن المرمى ورد منتخبنا بهجمة وتبادل الكرات لكن دفاع موريتانيا أخرجها قبل أن تصل للسلتو.  

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 75 لعب السلتو كرة طولية لبوعجيله الذي توغل في دفاعات أصحاب الأرض ولكن لم ينجح في مراوغة الدفاع ليسقط في المنطقة وينذره الحكم المالي بداعي التمثيل.

وفي الدقيقة 80 قام جلال الدامجة بإجراء تغيير أخر بإدخال سفيان بن عمران بدلا من مهند “إيتو”، كما قام في الدقيقة 83 بإخراج مفتاح طقطق وإدخال إبراهيم بودبوس بدلا منه.

وفي الدقائق الخمسة الأخيرة حاول منتخبنا اقتناص هدف الفوز وسدد بوعجيلة كرة قوية لكن حارس مرمى المرابطون أبعد الكرة، وكذلك شن مهاجمو موريتانيا عدة هجمات سريعة ولكن دفاع منتخبنا والحارس جواد رزق نجحوا في الحفاظ على نظافة شباك الفرسان لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

يذكر أن مباراة منتخبنا أمام موريتانيا هي الثالثة بعدما واجه منتخبي المغرب والمغرب للمحليين، حيث تأتي تلك المواجهات القوية في إطار استعدادات الفرسان لمباراة الإياب أمام المنتخب التونسي للمحليين، ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2020، وذلك يوم  20 أكتوبر بمدينة طنجة المغربية.

كما يستعد منتخبنا الوطني الأول لمواجهة نظيره المنتخب التونسي يوم 16 نوفمبر المقبل في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية “كان 2021” بالكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى