الرياضة العالمية

بايرن ميونيخ يصطدم بلايبزيغ في صراع الصدارة.. ودورتموند يُواجه فرانكفورت في سباق المركز الرابع

يترقب عشّاق كرة لقدم الأوروبية بشكل عام، والألمانية بشكل خاص، اليوم السبت، بعض مباريات الجولة الـ27 من الدوري، والتي ستشهد صراعًا كبيرًا للغاية.

تأتي على رأس المباريات اليوم بدون منازع اللقاء الي سيجمع بين بايرن ميونيخ الألماني وأر بي لايبزيغ، على ملعب الأخير، في تمام السادسة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

وتُمثّل المباراة أهميةً كبيرةً للغاية، خاصةً أن الفريقين هما المتصارعان على لقب الدوري هذا الموسم والفارق بينهما بسيط للغاية يسمح بالمنافسة، حيث يحتاج أصحاب الأرض للفوز لتقليص الفارق مع منافسيهم على اللقب.

يتقدم بايرن حاليًا بأربع نقاط على لايبزيغ؛ لذا قد ينظر إلى تجنب الهزيمة كخطوة كبيرة نحو الفوز بلقبه التاسع على التوالي.

يتجّه لايبزيغ إلى المواجهة المحورية بعد ثماني مباريات بدون هزيمة في الدوري، ويجب ألا يكون لديه أي سبب للخوف من بايرن، بعد أن حصد نقطة ضده في ميونيخ بعد التعادل النابض “3-3” في ديسمبر.

كما فعل في عدة مناسبات هذا الموسم؛ اختار جوليان ناجيلسمان البدء بدون مهاجم معترف به في المرة الأخيرة ضد أرمينيا بيليفيلد، وربما كان فريقه ينفذ أسلوبًا ممتازًا في كرة القدم، بشكل غير مفاجئ، ولكنه يُكافح من أجل إيجاد الضربة القاتلة نتيجة لذلك.

في الواقع، لم يستطع أرمينيا التعايش مع تفاعل لايبزيج في الشوط الأول، لكن كان له الحارس ستيفان أورتيجا ليحظى بالشكر فيما يتعلق بالحفاظ على مستوى سجل الأهداف، مع اقتراب نهاية الشوط الأول.

ومع ذلك، فإن ضغط الزوار أثمر أخيرًا عندما تحوّل مارسيل سابيتزر من مسافة قريبة بعد أقل من دقيقة من بداية الشوط الثاني.

كل فوز مهم في هذه المرحلة من الإجراءات، مع ذلك، مع وجود ثلاث نقاط إضافية مطلوبة ضد بايرن يوم السبت إذا كان لدي لايبزيغ فرصة واقعية للفوز بأول لقب له على الإطلاق في الدوري الألماني.

في غضون ذلك، أظهر بايرن هيمنته على معظم بقية دوري الدرجة الأولى في المرة الأخيرة بعد فوزه على شتوتجارت “4-0″، على الرغم من خسارة ألفونسو ديفيز ببطاقة حمراء متتالية في الدقيقة الـ 12 فقط من المباراة.

عُرض على الظهير الأيسر في البداية بطاقة صفراء، لكنه رأى البطاقة حمراء بعد التحقق من حكم الفيديو المساعد.

ومع ذلك؛ بدا شتوتجارت غير مستقر بشكل غريب بسبب التحول اللاحق في ديناميكيات المباراة، حيث كشف بايرن بلا رحمة فريق بيليجرينو ماتارازو في الهجمات المرتدة في أداء قاس في الشوط الأول.

أرسل سيرج جنابري عرضية لروبرت ليفاندوفسكي ليُسجّل في شباكه ويفتتح التسجيل، قبل أن يتوج جنابري بنفسه بتحريك فريق جيد؛ ليضاعف تقدم الفريق البافاري.

بعد أقل من دقيقة واحدة، صعد ليفاندوفسكي إلى أعلى مستوى ليُسدد كرة رأس من تمريرة توماس مولر الرائعة، قبل أن يُسدد المهاجم البولندي ثلاثية في الشوط الأول بإنهاء بسيط حيث أحرج فريق المدرب هانسي فليك خصومه.

وحُرم ساسا كالاجديتش من فرصة مواصلة تسجيل أهدافه من قبل مانويل نوير، حيث توقفت المباراة في الشوط الثاني.

حتى مع وجود 11 لاعبًا؛ من المؤكد أن بايرن سيجد خصمًا أصعب بكثير من شتوتجارت، خاصة مع غياب عدد قليل من اللاعبين الأساسيين لفليك بسبب الإصابة والإيقاف.

أما المباراة الثانية المهمة اليوم؛ فهي التي ستجمع بين بوروسيا دورتموند وآينتراخت فرانكفورت، في تمام الثالثة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

يتقدم فرانكفورت بفارق أربع نقاط عن دورتموند في جدول الترتيب؛ لذا قد ينظر إلى تجنب الهزيمة كخطوة إيجابية من حيث التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي.

لو تغلب دورتموند على إف سي كولن، في مباراته الأخيرة، قبل فترة التوقف الدولية الأخيرة؛ لكان أمام فريق المدرب إدين ترزيتش الفرصة للقفز على فرانكفورت في الجدول، بفوزه عليه اليوم السبت.

ومع ذلك، بعد أن خسر أمام ماركوس جيسدول، المتعثر في وقت سابق من الموسم، فإن التعادل “2-2” جعلهم يهدرون فرصةً ممتازةً للحفاظ على الضغط على فريق أدي هوتر.

من المؤكد أنه لا يمكن إلقاء اللوم على إيرلينج براوت هالاند بسبب إخفاقات فريقه بعد أن سجل هدفه الـ 12 هذا الموسم مع ناديه، حيث كان يدور بشكل شيطاني ويسدد بقدمه اليمنى الأضعف ليفتتح التسجيل في غضون ثلاث دقائق بعد التمريرة الطويلة الدقيقة لإيمري تشان.

ومع ذلك؛ تعادل أوندريج دودا من ركلة جزاء بعد أن حكم على جود بيلينجهام لمس الكرة، قبل أن يتقدم إسماعيل جاكوبس في الخلف ليُسدد سقف شباك ماروين هيتز.

دافع دورتموند، بشكل مثير للإعجاب؛ من أجل تحقيق التعادل، حيث سجل هالاند في الثواني الأخيرة من عمر المباراة ليحصد نقطة لصالح فريقه.

قد يطلب دورتموند الثلاث نقاط ضد فرانكفورت، اليوم السبت؛ للحفاظ على آمالهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وفي توقيت المباراة السابقة نفسه؛ يلتقي باير ليفركوزن، نظيره شالكه، بينما يواجه فريق فولفسبورج نظيره كولن، كما يلتقي ماينز، أرمينيا بيليفيلد، ويستضيف أوجسبورج نظيره هونفهايم.

وفي تمام الثامنة والنصف؛ يلتقي فريق بوروسيا مونشنغلادباخ مع نظيره فرايبورج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى