الرياضة العالمية

برشلونة يبحث عن بديل لكومان لتجنّب تكرار خطأ أرنستو فالفيردي

يبحث برشلونة عن بدائل للمدرب الحالي رونالد كومان، مع وصف يورغن كلوب، من ليفربول بأنه مرشّحٌ لتولي تلك المهمة.

ومع ذلك؛ لن يكون مدرب فريق الريدز مرشحًا قابلاً للتطبيق في “كامب نو” حتى بعد انتهاء عقده في عام 2024، كما أفاد الصحفي في “موندو ديبورتيفو”، فرانسيسك أجيلار.

زعم تقرير من شبكة “ESPN” الآن، أن البلوغرانا يعدّ قائمة مختصرة بالبدائل المحتملة لكومان، الذي يبدو أن موقعه لا يمكن الدفاع عنه بشكل متزايد.

عانى النادي من موسم مخيب للآمال، تحت قيادة مدرب هولندا السابق، وهو الآن خارج السباق على اللقب في الدوري الإسباني، بعد انهيار مستواه.

أدت هزيمة يوم الأحد في “كامب نو”، على يد سيلتا فيجو، إلى زعزعة استقرار موقف كومان، بعد التعادل مع ليفانتي وأتلتيكو مدريد، والخسارة على أرضه أمام غرناطة.

عقد كومان، مؤخرًا، اجتماعًا مطولًا مع رئيس النادي خوان لابورتا، الذي تم انتخابه لمنصبه في مارس، ويُقال إنه يعتقد أن التغيير قد يكون مطلوبًا.

ومع ذلك، لن يطرد العمالقة الكتالونيين رئيسهم الحالي حتى يتم اصطفاف بديل، بينما لا تزال هناك فرصة لبقاء كومان في مكانه.

تم اختيار مدرب أياكس إريك تن هاج للدور من قبل مجلس إدارة النادي السابق إلى جانب أسطورة برشلونة، تشافي هيرنانديز.

يحرص النادي على تجنب تكرار موسم 2019/20، عندما احتفظ بإرنستو فالفيردي في الصيف، لكنه أقاله في يناير، ثم عيّن كيكي سيتين بعد أن رفض العديد من المرشحين الآخرين، بما في ذلك كومان، الفرصة.

لا يزال تشافي المدرب الحالي لنادي السد القطري وهو الخيار الأكثر وضوحًا، لكن يُقال إنه مترددٌ في تولي المنصب في هذا الوقت، بينما كان أيضًا أقرب إلى فيكتور فونت، الذي هزمه لابورتا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

يُعتقد أن “كلوب وجوليان ناجيلسمان وهانسي فليك” الأخيران سينضمان إلى بايرن ميونيخ وألمانيا على التوالي هذا الصيف، محلّ إعجاب كبير، لكن لا يوجد شيء متاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى