الرياضة العالمية

برشلونة يرفض موعد عودة “الليجا”

كشفت تقارير صحفية إسبانية، رفض نادي برشلونة الإسباني استئناف “الليجا” في الموعد المقرر 11 يونيو المقبل، وفقًا لما حدده رئيس الرابطة خافيير تيباس.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، أن النادي الكتالوني يرغب في منح لاعبيه المزيد من الوقت للتجهيزات البدنية، مشيرة إلى أن لاعبو البارسا سيحتاجون على الأقل لمدة تصل إلى أسبوعين من التدريبات الجماعية -بحسب طلب النادي- لاستعادة لياقتهم.

وعاد لاعبو برشلونة للتدريبات الجماعية، الأسبوع الماضي، في المدينة الرياضية “خوان جامبر”، وذلك في إطار استعدادات الفريق لاستئناف الليجا.

وتوقفت مسابقات كرة القدم في إسبانيا وجميع دول العالم، بسبب تفشي وباء “كورونا”، قبل أن تقرر العديد من الحكومات العودة التدريجية للأنشطة الرياضية في ظل إجراءات احترازية مكثفة لحماية اللاعبين من الفيروس القاتل.

ووضعت رابطة الليجا بروتوكولاً مع السلطات الصحية في إسبانيا لعودة التدريبات الجماعية، في خطوة جديدة نحو استئناف الدوري الذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكان خافيير تيباس، رئيس رابطة الليجا، قد أشار إلى أن منافسات الدوري الإسباني ستعود في 11 يونيو القادم، وستكون البداية بمباراة ديربي الأندلس بين ريال بيتيس وإشبيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى