الرياضة العالمية

بعد انتقادات المحللين لجوانب تكتيكية.. غريليش يدافع عن جوارديولا

تتزايد الانتقادات الموجهة للمدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب جوارديولا هذه الأيام بسبب ما يقال إنه تكبيل تكتيكي لصانع ألعاب المنتخب الإنجليزي جاك غريليش.

قبل انتقاله بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني من أستون فيلا إلى مانشستر سيتي؛ كان غريليش لاعبًا يتجول بحرية وبشكل خطير، وكان له دور كبير مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2020 وحصل على القميص رقم 7 لإنجلترا في تلك البطولة.

بعد هذه الخطوة المتمثلة في انتقاله إلى مان سيتي؛ رأى العديد من المحللين أنه أصبح غير فعال، ويكافح من أجل التأثير في المباريات، ويقتصر دوره على الجناح الأيسر.

وتلقى جوارديولا بعض التعليقات السلبية نظرًا لقراره الإبقاء على جريليش في اليسار، وعدم السماح له بلعب الدور الحر الذي قام به في فيلا.

مع ذلك، يقول غريليش نفسه إنه من الطبيعي أن يُمنح دورًا مختلفًا في السيتي نظرًا للاختلافات بين الفريقين.

وأضاف: “الأمر مختلف تمامًا عما كنت عليه في فيلا، ففي فيلا كنت أكثر حرية لكن في السيتي الأمر أكثر تنظيمًا، لدي علاقة رائعة مع المدرب، لقد قلت في العديد من المقابلات إنني لم أر أبدًا مثل الطريقة التي يفكر بها وينظر من خلالها إلى كرة القدم، إنه بارع في مجاله”.

وأردف: “لدي علاقة جيدة معه. أعلم أن الناس يقولون إنني قد ألعب بطريقة مختلفة قليلاً عن الطريقة التي اعتدت عليها، لكنني أعتقد أن هذا يحدث مع اللاعبين الذين ألعب معهم أيضًا، والعديد من اللاعبين الكبار معرضون لذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى