الرياضة العالمية

بعد تعيين “بارجوان” لتدريب برشلونة مؤقتًا.. تشافي هرنانديز الأقرب لخلافة رونالد كومان

أبدت جماهير السد القطري رفضًا تامًا للأنباء التي أكدت اقتراب مدرب الفريق تشافي هيرنانديز من الرحيل، من أجل تدريب برشلونة لخلافة رونالد كومان.

وكان نادي برشلونة الإسباني قد أعلن تعيين سيرجي بارجوان لاعبه السابق ومدرب فريق الرديف مديراً فنياً موقتاً الخميس، بعد ساعات من إقالة الهولندي رونالد كومان لسوء النتائج.

وأكدت الصحف الكاتالونية أن تشافي هرنانديز لاعب الوسط السابق أبرز المرشحين لخلافة كومان، الذي أقيل الليلة الماضية بعد الهزيمة 1-0 أمام رايو فاليكانو، وترك برشلونة في المركز التاسع في الدوري الإسباني.

ونشرت شبكة BBC منذ قليل أنه سيتم تأكيد تشافي مدربًا جديدًا لبرشلونة قريبًا، حتى لو كان لدى رئيس النادي جوان لابورتا تحفظات.

فيما نقل الصحفي فابريزيو رومانو خبير الانتقالات تصريح تشافي يتحدث خلاله عن أنباء تدريبه لبرشلونة، والتي قال فيها: “أنا أركز على عملي مع السد ولن أتحدث عن أي شيء آخر’. إنها مسألة علاقة بين المدير والنادي”. ليعلق فابريزيو على التصريحات أن برشلونة ينتظر الانتهاء من الاتفاق قريبا.

من جانبها قامت جماهير السد القطري بعد هذه الأنباء بحملة واسعة، لحث تشافي على البقاء في الدوحة وعدم الرحيل لتدريب برشلونة.

ونشرت جماهير السد على وسم “Xavi Stay” أي ابقى تشافي، عبر حملة بمواقع التواصل الاجتماعي، ووصل الأمر إلى دعم النادي رسميًا لهذا الهاشتاج المنتشر، حيث قام حساب السد الرسمي بموقع إنستجرام بإعادة نشر كل الصور المطالبة ببقاء تشافي، مما يؤكد بالفعل وجود مفاوضات بين المدرب وبرشلونة بالساعات القليلة الماضية.

وحسب التقارير يحتوي عقد تشافي مع السد على بند يسمح له بالرحيل عن برشلونة، مقابل دفع مبلغ من المال، وهو ما يعني أن مستقبل المدرب حاليًا في يده وعلى حسب إرادته بالمقام الأول.

يُذكر أن تشافي يعيش حالة استثنائية مع السد خلال العامين الماضيين، حيث لم يهزم خلال آخر 29 مباراة، ونجح في تحقيق لقب دوري النجوم، وحقق إجمالًا 8 بطولات مع السد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى