الرياضة العالمية

بعد مباراة ماراثونية.. يوفنتوس يُودّع دوري الأبطال رغم فوزه على “بورتو”

ودّع فريق يوفنتوس بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الـ16 بالرغم من فوزه أمام بورتو بنتيجة 3-2، ضمن مواجهات الإياب لدور ثُمن النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي جرت بينهما على ملعب “أليانز ستاديوم” معقل السيدة العجوز.

وافتتح بورتو التسجيل عن طريق لاعبه سيرجيو أوليفيرا، في الدقيقة 18 من ركلة جزاء، فيما عادل النتيجة فديريكو سييزا في الدقيقة 48، بعد تمريرة من كريستيانو رونالدو سددها فديريكو أعلى يمين المرمى.

وأضاف فدريكو سييزا الهدف الثاني والتقدّم لفريقه في الدقيقة 63، بتمريرة من خوان كوادرادو ويسددها فديريكو في أعلى يسار المرمى، ويكون إجمالي المباراتين بالتعادل بهدفين لكل منهما، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الثاني وتحديدًا في الدقيقة 114، نجح بورتو في تعديل النتيجة عن طريقة لاعبه سيرجيو اوليفيرا بتسديدة أسفل يمين المرمى.

وقبل انتهاء الشوط الإضافي الثاني وتحديدًا في الدقيقة 116 سجل أدريان رابيو الهدف الثالث ليوفنتوس بتمريرة من فيديريكو بيرنارديسكي سددها أدريان بوسط يسار المرمى، لتكون نتيجة المباراتين 4-4، لكن يتأهل بورتو مستفيدًا من قاعدة تسجيل أهداف خارج الأرض.

يُذكر أن بورتو فاز بمباراة الذهاب في البرتغال، بهدفين لهدف، ليصعد لربع نهائي البطولة بعد تسجيله لهدفين خارج أرضه، ويُقصي اليوفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى