الرياضة الليبية

بفارق هدف واحد.. منتخبنا لليد يفقد مباراته أمام أنجولا بأمم أفريقيا

 

فقد منتخبنا الوطني لكرة اليد، مباراته أمام نظيره الأنجولي بنتيجة 19-20 في المباراة التي جمعتهما بقاعة رادس، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة من بطولة أمم أفريقيا المقامة في تونس.

وقدم لاعبونا أداءً مميزا إذ استطاعوا من التقدم في بداية المباراة، إلا أن أنجولا طبقة خطة الدفاع المتقدم منتصف الشوط الأول، ما جعلها تتعاد ثم تتقدم في النتيجة، وأنهت الشوط بنتيجة 8-6 أي بفارق هدفين.

وحافظت أنجولا على الفارق في بداية الشوط الثاني، إلا أن لاعبينا  نجحوا في تعديل النتيجة أكثر من مرة، ثم عاود منتخب أنجولا التقدم بفارق هدف واحد وحافظ عليه حتى نهاية المباراة.

وكان منتخبنا قد فرط  في فوز ثمين وسهل أمام الجابون، وتعادل معه بنتيجة 22-22، في المباراة التي جرت، أمس الخميس.

وتعد هذه النسخة من البطولة ذات أهمية قصوى، حيث سيتأهل بطل أمم إفريقيا مباشرة إلى منافسات أولمبياد طوكيو 2020، بينما سيشارك وصيف البطولة في الملحق المؤهل إلى الأولمبياد، كذلك سيحصل أول سبعة منتخبات في أمم إفريقيا على بطاقة الترشح إلى كأس العالم لكرة اليد، التي تستضيفها مصر عام 2021.

وتقام بطولة إفريقيا بتونس بمشاركة 16 فريقا، ليصبح عدد المنتخبات 4 في كل مجموعة، وتتنافس المجموعات الأربع في دور ثمن نهائي يمكن اعتباره شكليا لأنه لن يقصي أي منتخب وإنما سيكون هدفه ترتيبيا، والجديد أنه سيتم اعتماد نظام المجموعتين في ربع النهائي وستضم المجموعة الأولى الأول والثاني من المجموعتين “أ” و”ب” وستضم المجموعة الثانية صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعتين « ج» و «د» مع الإشارة إلى أن المنتخبين المترشحين عن كل مجموعة لن يتقابلا مجددا في ربع النهائي وسيحملان نقاط المواجهة بينهما في الدور، وسيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى دور نصف النهائي، فيما ستخوض باقي الفرق كأس الرئيس.

 

وجاءت القرعة على النحو التالي:

 

المجموعة الأولى: مصر، الكونغو الديقراطية، غينيا، كينيا.

 

المجموعة الثانية: المغرب، الجزائر، الكونغو، زامبيا.

 

المجموعة الثالثة: تونس، الكاميرون، كوت ديفوار، كاب دي فيردي.

 

المجموعة الرابعة: أنجولا، الجابون، نيجيريا، ليبيا.

 

جدير بالذكر أن منتخبنا الوطني، قد شارك في 3 نسخ من جملة 23، وذلك أعوام (2004، 2010، 2014)، وقد ودع خلالها منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما احتل المركز الأخير بمجموعته.

 

 

 

G0G5ZvppR4mH9n7tvmVg

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى