الرياضة العالمية

بنزيما يسعى لتحطيم رقم رونالدو في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول

سيحاول كريم بنزيما تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم كريستيانو رونالدو في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا عندما يلعب مع ريال مدريد ضد ليفربول في نهائي يوم السبت.

سجل اللاعب، البالغ من العمر 34 عامًا، 15 هدفًا في 11 مباراة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وهو ما يتخلف بفارق هدفين عن الرقم القياسي المسجل في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، والذي يحمله رونالدو، الذي سجل 17 هدفًا خلال موسم 2013-14. لريال مدريد.

وسجل بنزيما خمس أهداف في دور المجموعات بالمسابقة، في شباك الإنتر وأمام شريف تيراسبول وشاختار دونيتسك، ثم سجل اللاعب الدولي الفرنسي ثلاثيات متتالية ضد باريس سان جيرمان وتشيلسي في دور الستة عشر ودور ربع النهائي من المسابقة.

كما سجل بنزيما ثلاث أهداف في مباراتي الذهاب والإياب من الدور نصف النهائي مع مانشستر سيتي، مما جعله 10 أهداف في آخر خمس مباريات له في دوري أبطال أوروبا.

يحتاج المهاجم أيضًا إلى هدف واحد فقط ليصبح ثالث أفضل هداف في تاريخ كأس أوروبا، حيث يتساوى حاليًا مع روبرت ليفاندوفسكي في 86.

رونالدو هو أعلى هداف في تاريخ المسابقة، حيث هز الشباك في 140 مناسبة خلال فترة وجوده مع مان يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

في غضون ذلك، يحتل ليونيل ميسي المركز الثاني في الترتيب، بعد أن سجل 125 هدفًا في البطولة، 120 منها خلال فترة وجوده في برشلونة قبل أن يسجل خمسة أهداف لباريس سان جيرمان منذ وصوله الصيف الماضي.

كان بنزيما في حالة ممتازة مع ريال مدريد خلال موسم 2021-22، حيث سجل 44 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة في 45 مباراة بجميع المسابقات.

كما لعب الفرنسي دورًا رئيسيًا في نجاح فريقه بلقب الدوري الإسباني، حيث سجل 27 هدفًا وقدم 12 تمريرة حاسمة في 32 مباراة، مع فوز فريق كارلو أنشيلوتي باللقب في نهاية أبريل.

كما سيصبح بنزيما ثاني أكبر لاعب يسجل في نهائي دوري أبطال أوروبا إذا هز الشباك أمام ليفربول بعد باولو مالديني، الذي سجل هدفًا لميلان ضد ليفربول في 2005.

تصدّر ريال مدريد المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 15 نقطة، بعد أن فاز بخمس نقاط وخسر واحدة من مبارياته الست، وسجل 14 هدفاً واستقبلت شباكه ثلاث أهداف فقط.

ثم تغلب عمالقة العاصمة بعد ذلك على باريس سان جيرمان في دور الـ16 قبل أن يتغلب على فرق الدوري الإنجليزي الممتاز تشيلسي ومانشستر سيتي في ربع النهائي ونصف النهائي على التوالي.

يعتبر لوس بلانكوس أنجح فريق في تاريخ كأس أوروبا بشكل مريح، حيث فاز باللقب في 13 مناسبة، بما في ذلك في 2014 و2016 و2017 و2018.

في غضون ذلك، يسعى أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، إلى أن يصبح أول مدرب يرفع لقب دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات منفصلة عندما يواجه فريقه ليفربول في باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى