الرياضة العالمية

بيكيه يعلنها رسميًا عن رغبته في تولي رئاسة برشلونة

أكد جيرارد بيكيه، أن لديه رغبة في أن يصبح رئيس برشلونة في المستقبل.

تقاعد اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا رسميًا من كرة القدم الاحترافية، حيث أثبتت مباراته الأخيرة للنادي أنها كانت الفوز 2-0 في نهاية الأسبوع الماضي على ألميريا في كامب نو.

تم اختيار بيكيه على مقاعد البدلاء أمام أوساسونا مساء الثلاثاء، لكن المدافع طُرد في نهاية الشوط الأول بعد محادثة مع الحكم.

شهدت مسيرة الإسباني في برشلونة تمثيله للنادي في 616 مناسبة في جميع المسابقات، حيث ساهم بـ 53 هدفًا و 15 تمريرة حاسمة في هذه الفترة.

في غضون ذلك، رحل عن الفريق الكتالوني بعد أن فاز بثمانية ألقاب في الدوري الإسباني، وسبعة ألقاب لكأس الملك وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

كانت هناك تكهنات حول رغبة بيكيه الواضحة في الترشح لرئاسة برشلونة في مرحلة ما في المستقبل، وقد أكد الآن أن هذا طموح.

وقال في مقابلة مع إيباي يانوس على تويتش: “أعتقد أنه في مرحلة ما سأرغب في أن أصبح رئيسًا لبرشلونة، وفي الوقت الحالي ليس لدي ذلك في رأسي، أريد أن أفعل أشياء أخرى كثيرة، وامتلاك الحرية في عدم التدرب كل يوم أو عطلات بداية الأسبوع المزدحمة بالمباريات، ستمنحني الفرصة للتركيز على أشياء أخرى.

أضاف: “في المستقبل، أود حقًا مساعدة النادي في حياتي لاستغلال إمكاناته الكاملة”.

وقال بيكيه أيضًا إنه لم يرغب أبدًا في تمثيل أي نادٍ آخر غير برشلونة بعد عودته إلى كامب نو، من مانشستر يونايتد في 2008.

وقال: “لطالما أخبرت وكيل أعمالي أنني لن أغادر برشلونة في عمر 28 أو 29 عامًا، إذا أخبرني برشلونة أنهم لن يجددوني، كنت سأعتزل، لم يكن لدي أي دافع آخر”.

بعد المواجهة مع أوساسونا يوم الثلاثاء، كشف تشافي مدرب برشلونة أنه كان يخطط لاستخدام بيكيه في مباراة الدوري، قبل أن يحصل على البطاقة الحمراء.

ظهر المدافع في 10 مناسبات للفريق الكتالوني هذا الموسم، لكن يُعتقد أن الانتقادات الأخيرة حول مستواه لعبت دورًا رئيسيًا في قراره بالاعتزال، قبل 18 شهرًا من انتهاء عقده.

لن يعود برشلونة الآن إلى اللعب حتى نهاية ديسمبر ضد إسبانيول، مع كسر الموسم بسبب كأس العالم 2022.

فاز فريق تشافي في كلٍ من مبارياته الأربع الأخيرة، بينما يتصدر الدوري الإسباني حاليًا بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني، الذي سيواجه قادش مساء الخميس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى