الرياضة العالمية

تشيلسي على رأس الأندية الراغبة في الفوز بخدمات دي ليخت

ذكر تقرير أن تشيلسي على رأس قائمة الأندية الراغبة في ضم مدافع يوفنتوس ماتيس دي ليخت.

يشكل اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، جزءًا لا يتجزأ من دفاع ماسيميليانو أليجري، والذي استنفد مؤخرًا بسبب خروج جورجيو كيليني والانتقال إلى فريق لوس أنجلوس في الدوري الأمريكي.

ومع ذلك، فإن دي ليخت على وشك الدخول في العامين الأخيرين من عقده مع يوفنتوس، وتراقب مجموعة من الأطراف المهتمة الموقف.

كما رفض اللاعب الهولندي الدولي استبعاد احتمال الانتقال إلى مكان آخر، قائلاً: “المحادثات جارية، وعندما يحين الوقت، سأقرر ما إذا كنت سأقوم بالتمديد أو ما إذا كنت أريد البحث في مكان آخر”.

أضاف: “دائمًا ما أنظر إلى الأفضل بالنسبة لي من حيث المشروع الرياضي، والمركز الرابع، سنتان على التوالي، ليس جيدًا بما فيه الكفاية، سيتعين علينا اتخاذ خطوات في هذا الاتجاه، وشخصيًا، كان هذا أفضل عام لي حتى الآن، من حيث وقت اللعب وطريقة اللعب”.

تابع: “النادي قال ذلك لي وقد أظهرت هذا الموسم، عندما أصيب جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي ما أنا قادر عليه، كان علي أن أتولى زمام المبادرة وسارت الأمور بشكل جيد، أعتقد أن هذه هي الخطوة التالية”.

يُنسب الفضل إلى تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في دي ليخت، ولكن وفقًا لموقع “كالتشيوميركاتو” الإيطالي، فإن البلوز هم من يقودون الهجوم حاليًا.

يقال إن السيدة العجوز على اتصال دائم مع رافاييلا بيمنتا بشأن احتمالية إبرام صفقة جديدة لقلب الدفاع.

ومن المعروف أن دي ليخت يكسب أجرًا سنويًا قدره 11 مليون يورو (9,5 ملايين جنيه إسترليني) في تورينو، لكن صفقة جديدة تنتهي في صيف عام 2026 قد تجعله يكسب 8 ملايين يورو (6,9 ملايين جنيه إسترليني) في الموسم الواحد.

علاوة على ذلك ، من المفترض أن يوفنتوس يحاول أيضًا خفض بند الإفراج إلى 80 مليون يورو (68,9 ملايين جنيه إسترليني) من 120 مليون يورو (103,4 ملايين جنيه إسترليني)، وستكون الأندية قادرة على تفعيل هذا الخيار في عام 2023.

سجل قلب الدفاع ما مجموعه ثمانية أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة في 117 مباراة ليوفنتوس على مدى السنوات الثلاث الماضية، وفاز بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي في هذه الفترة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى