الرياضة العالمية

تشيلسي مستعد للتضحية بفيرنر من أجل التعاقد مع دي ليخت

يقال إن تشيلسي مستعد لتقديم تيمو فيرنر كجزء من صفقة لاعب زائد نقود لمدافع يوفنتوس ماتيس دي ليخت.

كان مستقبل دي ليخت على المدى الطويل موضوع الكثير من التكهنات في الأسابيع الأخيرة، حيث حاول يوفنتوس حتى الآن وفشل في ربط اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا بعقد جديد.

من المفهوم الآن أن دي ليخت أبلغ يوفنتوس أنه لن يُوقّع صفقة جديدة، وأنه يرغب في الانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث من المقرر أن تنتهي صفقته الحالية في عام 2024.

يشاع أن تشيلسي سيكون على رأس قائمة الانتظار للتعاقد مع الدولي الهولندي هذا الصيف، حيث يخطط توماس توخيل للحياة بدون أندرياس كريستنسن وأنطونيو روديجر.

ومع ذلك، فإن ليفربول ومانشستر يونايتد يميلان أيضًا للاستفادة من وضع دي ليخت في تورينو، لكن افتقار الشياطين الحمر إلى دوري أبطال أوروبا قد يعيق تحرك المدافع.

من أجل الفوز بخدمات اللاعب الهولندي، تدّعي شبكة “سكاي سبورتس نيوز” أن تشيلسي مستعد للسماح لفيرنر بالانضمام إلى السيدة العجوز كجزء من خطوة للاعب الهولندي.

يضيف التقرير أن المدافع الهولندي يمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة 103 ملايين جنيه إسترليني في عقده مع يوفنتوس، وسيطلب نادي تورينو مبلغًا من تسعة أرقام إذا كان يريد البيع النقدي المباشر.

سيحاول البلوز بدلاً من ذلك خفض السعر وصياغة عرض بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى فيرنر، الذي فشل إلى حد كبير في تلبية التوقعات منذ انتقاله بقيمة 47.7 مليون جنيه إسترليني من أر بي لايبزيج في عام 2020.

سجل اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا 23 هدفًا وصنع 21 هدفًا آخر في 89 مباراة مع تشيلسي في جميع البطولات، بما في ذلك 11 هدفًا وست تمريرات حاسمة من 37 مباراة في موسم 2021-22.

ومع ذلك، سجل فيرنر أربعة أهداف فقط في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وظهر في التشكيلة الأساسية في 15 مباراة فقط في الدوري الممتاز، بينما كان بديلاً غير مستخدم في سبع مناسبات أخرى.

في هذه الأثناء، كان دي ليخت عضوًا أساسيًا في دفاع يوفنتوس منذ وصوله من أياكس، في انتقال بقيمة 77 مليون جنيه إسترليني قبل ثلاث سنوات، حيث شارك في 117 مباراة وسجل ثمانية أهداف حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى