الرياضة العالمية

تشيلسي يستعد لتمديد عقد لاعبه الكرواتي كوفاسيتش

أفادت تقارير أن تشيلسي يخطط لفتح محادثات لتمديد عقد مع ماتيو كوفاسيتش بعد كأس العالم.

لم يتبق لدى اللاعب، البالغ من العمر 28 عامًا، سوى ما يزيد قليلاً عن 18 شهرًا على انتهاء عقده الحالي في ستامفورد بريدج، بعد أن صاغ اتفاقية مدتها خمس سنوات بعد وصوله من ريال مدريد في يوليو 2019.

كان كوفاسيتش لاعبًا مهمًا لتشيلسي مرة أخرى خلال موسم 2022-23، حيث شارك في 13 مباراة في جميع المسابقات، وساهم بهدف واحد وصنع واحد في هذه الفترة.

يحصل الدولي الكرواتي على بعض الدقائق هذا الموسم، مع كشف جراهام بوتر مدرب البلوز بعد التعادل 1-1 مع مانشستر يونايتد يوم السبت أن لاعب خط الوسط لا يزال يعاني من مشكلة الركبة التي عانى منها في المراحل الأولى من الموسم.

وقال بوتر للصحفيين: “لقد كان يعاني من ركبته طوال الموسم إلى حد كبير وأنت تنظر إلى الجدول الزمني، ومن المستحيل أن يبدأ كل المباريات، وخططنا له أن يكون لديه وقت أقل لكن الأمور تآمرت ضدنا”.

بدأ لاعب خط الوسط على مقاعد البدلاء ضد مان يونايتد، لكن تم تقديمه قبل نهاية الشوط الأول كجزء من تغيير تكتيكي، حيث كان أصحاب الأرض يكافحون من أجل الحصول على موطئ قدم قبل أن يلعب.

عاد كوفاتشيتش إلى التشكيلة الأساسية ضد ريد بول سالزبورج في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء، حيث هز الشباك في الدقيقة 23، لكن تم استبداله في الدقيقة 68 في المباراة التي انتهت بفوز البلوز 2-1.

قال بوتر عندما سئل عن لياقة لاعب خط الوسط بعد مباراة يوم الثلاثاء: “كان هناك بعض الشد في ربلة الساق، ونأمل ألا يكون الأمر سيئًا للغاية”.

ووفقًا لصحيفة “إيفينينج ستاندرد”، يرى تشيلسي أن كوفاتشيتش يمثل جزءًا أساسيًا من خططه للمضي قدمًا، والنادي حريص على بدء المحادثات بشأن صفقة جديدة بمجرد انتهاء كأس العالم.

ويزعم التقرير أن الكرواتي حريص على البقاء في ستامفورد بريدج، بعد أن استقر بالكامل في لندن على مدى السنوات القليلة الماضية.

بدأ كوفاسيتش مسيرته الاحترافية في دينامو زغرب قبل أن ينتقل إلى الإنتر عام 2013، وقضى عامين مع الفريق الإيطالي قبل أن يصل إلى ريال مدريد.

فاز الكرواتي بلقب الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا خلال فترة ناجحة مع لوس بلانكوس، لكنه أمضى موسم 2018-19 على سبيل الإعارة في تشيلسي قبل أن ينضم إلى النادي في صفقة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى