أهم الأخبارالرياضة العالمية

تشيلسي يسعى لمواصلة انتصاراته أمام ليدز يونايتد.. ومان سيتي في نزهة أمام فولهام بالدوري الإنجليزي

تتجه أنظار عُشّاق الساحرة المستديرة اليوم السبت لمشاهدة عدد من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تهمّ طائفة كبيرة منهم.

وتأتي على رأس مباريات اليوم في الدوري الإنجليزي، المباراة التي ستجمع بين ليدز يونايتد وتشيلسي، في تمام الثانية والنصف مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب ايلاند رود.

يتطلع تشيلسي لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يواجه ليدز يونايتد.

ويحتل البلوز، الذي تغلب على إيفرتون “2-0” مساء الاثنين، المركز الرابع في جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن وست هام يونايتد صاحب المركز الخامس، بينما يحتل ليدز المركز 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تأثر ليدز، إلى حد كبير، في موسمه الأول، بالعودة إلى هذا المستوى من كرة القدم، حيث حصل على 35 نقطة من 27 مباراة؛ ليحتل المركز 11 في الجدول، بفارق تسع نقاط عن منطقة الهبوط.

فاز ليدز بـ 11 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وهو نفس ما حققه أرسنال وأقل من ليفربول البطل بمباراة واحدة، لكنهم عانوا من 14 خسارة، أي أكثر من فولهام صاحب المركز الـ 18.

كما أن فريق مارسيلو بيلسا في حالة مخيبة للآمال، بعد أن خسر أربع من آخر خمس مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك آخر مباراتيْن أمام أستون فيلا ووست هام، دون تسجيل أي هدف.

ليس لدى ليدز أي مخاوف من الهبوط حيث يبتعد بفارق تسع نقاط عن صاحب المركز الأول في الهبوط، بينما يتأخر بفارق ثلاث نقاط فقط عن أرسنال صاحب المركز العاشر وسيظل يتطلع إلى تحسين أوضاعه.

على الجانب الآخر، سيدخل تشيلسي مباراة السبت بعد فوز مريح “2-0” على إيفرتون، يوم الاثنين، كان هدف بن جودفري في مرماه؛ قد جعل البلوز في المقدمة في الدقيقة الـ 31 من المباراة، قبل أن يضاعف جورجينيو التقدم من ركلة جزاء في الشوط الثاني.

لا يزال عمالقة العاصمة بلا هزيمة، تحت قيادة توماس توخيل، حيث فاز مدرب باريس سان جيرمان السابق بثماني مباريات وتعادل في ثلاث من أصل 11 مباراة خاضها.

فاز البلوز في آخر مباراتين له في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول وإيفرتون، وقد تركهم ما مجموعه 50 نقطة من 28 مباراة في المركز الرابع في الجدول، بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليستر سيتي صاحب المركز الثالث، ولكن بفارق نقطتين فقط عن وست هام، صاحب المركز الخامس، الذي لديه مباراة مؤجلة.

يخوض تشيلسي معركة لضمان التواجد في المربع الذهبي، لكنهم أيضًا يصبّون تركيزهم على مواجهة أتلتيكو مدريد في مباراة الإياب من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا.

في غضون ذلك، فاز فريق توخيل بنصف مبارياته الـ14 خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ولم ينتصر على ملعب إيلاند رود في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ أبريل 2000.

وفي تمام العاشرة مساءً؛ يحل فريق مانشستر سيتي ضيفًا على نظيره فولهام، ضمن منافسات الجولة نفسها.

بعد العودة إلى طريق الانتصارات من جديد بطريقة مقنعة في منتصف الأسبوع، يُسافر مانشستر سيتي المتصدر إلى كرافن كوتيدج لمواجهة فولهام المهدّد بالهبوط.

وسحق السيتزينز نظيره ساوثهامبتون “5-2” على ملعب الاتحاد في آخر مباراة له، بينما حقّق فولهام فوزًا تاريخيًا، على أرض ملعب أنفيلد، على حامل اللقب ليفربول.

لم يكن من المرجح أن يؤدي فوز مانشستر يونايتد المفاجئ على ملعب الاتحاد إلى عرقلة طريق سيتي للقب، وتعافى رجال بيب جوارديولا على الفور من خيبة أملهم في مسيرة الانتصارات التي استمرت 21 مباراة بفوزهم “5-2” على ساوثهامبتون، مساء الأربعاء.

سجّل كلٌ من كيفين دي بروين ورياض محرز ثنائية لكل منهما، بينما وجد إيلكاي جوندوجان نفسه، أيضًا، بين المسجلين في استاد الاتحاد، وعلى الرغم من أن جوارديولا كان سيُصاب بالإحباط لرؤية دفاعه القوي السابق قد خرق مرتيْن ضد القديسين؛ إلا أن قدرات لاعبيه الهجومية ظهرت للتغلب على خصومهم في الساحل الجنوبي.

لقد كان أداء الخط الخلفي القوي لمتصدر الدوري مثيرًا للإعجاب طوال الموسم، ولكن قد يكون هناك تلميح من القلق يتسلل إلى جوارديولا حيث احتفظ فريقه، الآن، بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط في آخر ست مباريات بالدوري الممتاز، على الرغم من تلقيه 21 هدفًا فقط، وهو الأقل بكثير في الدوري، حيث يحتل الصدارة بفارق 14 نقطة، عن أقرب ملاحقيه.

سيضع مان سيتي، بالطبع، عينه على مباراة إياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا الوشيك ضد بوروسيا مونشنجلادباخ، والتي ستُقام، الآن، في بودابست لكن رحلته إلى فولهام تمثّل آخر مبارياته في الدوري الممتاز، قبل فترة التوقف الدولية، سيُحقّق غوارديولا فوزه الـ 13، على التوالي، خارج أرضه، حيث يسعى للوصول إلى 70 نقطة، في نهاية هذا الأسبوع.

وفي تمام الخامسة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يُواجه فريق كريستال بالاس نظيره وست بروميتش، بينما يستضيف إيفرتون، نظيره بيرنلي، في تمام السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى