الرياضة الليبية

تفاصيل أزمة ملعب المباراة المعادة لديربي طرابلس بنصف نهائي الكأس 

يبدو أن أزمة تحديد ملعب للمباراة المعادة بين الأهلي طرابلس والاتحاد في نصف نهائي كأس ليبيا للموسم 2017 /2018 في طريقها للانتهاء بعدما أعلنت مديرية أمن الزاوية، اليوم السبت، موافقتها على إقامة المباراة في موعدها المحدد في الرابعة والنصف عصر غد الأحد على أرضية ملعب النادي الأولمبي، وأن مركز شرطة الزاوية المركز وقسم النجدة والسيطرة وفرقة الإسناد الثالثة القوة الأولى تؤمّن ملعب المباراة والمنطقة المحيطة به.

وكان اتحاد الكرة قد أصدر 4 قرارات لتحديد ملعب هذه المباراة، بدأت بقرار يعلن فيه اتحاد الكرة أن مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد ستقام يوم الخميس الموافق 21/6/2018 الساعة الخامسة و النصف على ملعب طرابلس الدولي، ولكن ما قامت به بعض الجماهير “المحسوبة” على الأهلي طرابلس من أعمال شغب وتخريب لملعب طرابلس ومرافقه جعل اتحاد الكرة يؤجل المباراة لموعد.

وتم تأجل إعادة مباراة ديربي طرابلس بين الأهلي طرابلس والاتحاد إلى يوم الجمعة الموافق 6/7/2018 الساعة الخامسة والنصف على ملعب طرابلس الدولي لكن عادت تلك العنصار “المحسوبة” على الأهلي طرابلس لنفس أعمال التخريب والإتلاف لملعب طرابلس ومرافقه ليضر اتحاد الكرة لتأجيل موعد المباراة أيضا مع نقلها خارج العاصمة.

بالفيديو والصور | جماهير الأهلي طرابلس تشعل النيران في ملعب طرابلس الدولي

 

أصدر اتحاد الكرة في ساعة متأخرة من مساء الخميس الماضي قرار بإقامة المباراة المعادة بين الأهلي طرابلس والاتحاد يوم الأحد الموافق 8/7/2018 الساعة الرابعة والنصف على ملعب زوارة، ولكن باسم دهان، عضو المجلس البلدي لمدينة زاوره، أكد أن مديرية أمن زوارة رفضت تأمين مباراة ديربي طرابلس لأن هذا القرار جاء دون تنسيق معها، وبعدها بحث اتحاد الكرة عن ملعب جديد يقبل استضافة اللقاء.

أمن زوارة يكشف أسباب رفضه استضافة ديربي طرابلس في الكأس

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت حدد اتحاد الكرة ملعب الزاوية لاستضافة المباراة غدا الأحد الساعة الرابعة والنصف مساء، وبعدما ظن الجميع أن مسئولي الزاوية سيرفضون ذلك نظرا لضيق الوقت إلا أن مديرية أمن الزاوية أعلنت عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك ترحيبها باستضافة اللقاء.

وقالت المديرية في بيان لها إنها ترحب بفريقي الأهلي والاتحاد وتوافق على إقامة مباراة نصف النهائي في موعدها المحدد على أرضية ملعب النادي الأولمبي، ومركز شرطة الزاوية المركز وقسم النجدة والسيطرة وفرقة الإسناد الثالثة القوة الأولى تؤمّن ملعب المباراة والمنطقة المحيطة به.

تعرف على شرط أمن الزاوية لتأمين ديربي طرابلس بنصف نهائي الكأس

أمن الزاوية يوافق على استضافة ديربي طرابلس بنصف نهائي الكأس بملعب الأولمبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى