الرياضة العالمية

تفوق إسباني على الأندية الإيطالية في نهائيات البطولات الأوروبية

توج فريق إشبيلية الإسباني أمس بلقب الدوري الأوروبي للمرة السادسة في تاريخه، كأنجح الفرق في تاريخ المسابقة، بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 3/ 2، والتي أقيمت بينهما بمدينة كولونيا الألمانية.

ونهائي الأمس ليس الأول بين الأندية الإسبانية والإيطالية في مسابقات الاتحاد الأوروبي الثلاثة وهي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي.

وتاريخيا، تواجهت أندية الليجا مع أندية الكالتشيو في 13 مباراة نهائية من أجل الفوز باللقب. وحققت الأندية الإسبانية الفوز بـ8 نهائيات مقابل 5 ألقاب للأندية الإيطالية.

 

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا، تواجه الإسبان والطليان في 8 نهائيات، حسمت فيها أندية الليجا الفوز لصالحها في 6 مناسبات مقابل الفوز مرتين فقط لأندية الـ”سكوديتو”.

وفي الدوري الأوروبي تقابلا في نهائيان فقط وتقاسما الفوز بلقب لكل منهما. وفي كأس السوبر الأوروبي تتفوق أندية إيطاليا بالفوز في نهائيين مقابل لقب وحيد للإسبان.
 

وفي مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية التي تم دمجها في كأس الاتحاد الأوروبي لتعرف باسم الدوري الأوروبي منذ عام 1999، تقابلت الأندية الإسبانية والإيطالية في 3 نهائيات. وفازت أندية الليجا باللقب مرتين مقابل فوز وحيد لأندية الكالتشيو.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى