الرياضة العربية

تقارير: “الكاف” يتجه لإلغاء بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين  “الشان 2020”

كشفت تقارير صحفية مغربية، اليوم السبت، أن بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين “الشان 2020” المقرر إقامتها بالكاميرون خلال شهر أبريل المقبل، أصبحت تواجه مصيرا مجهولا بسبب انتشار فيروس كورونا ببعض البلدان الأفريقية.

ونقلت التقارير عن مصادر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم التأكيد على أن إقامة الشان في ظل الظروف الحالية التي يمر بها العالم أجمع يعد صعب جدا على الأقل خلال الشهر المقبل

وقالت إن الكاف أعلن قبل 3 أيام في خطاب رسمي، أن بطولة المحليين ستقام في موعدها لكنه أشار إلى أن كل شيء مرتبط بتقرير لجان التفتيش التابعة لمنظمة الصحة العالمية والذي سيعلن غدا الأحد.

وأضافت أنه “في ظل الأوضاع الحالية عالميا وتوقف معظم المسابقات المهمة وكذلك التصفيات القارية، فقد أصبح من المستحيل أن تقام البطولة في موعدها وإلا سيكون القرار أشبه بالانتحار.

وأشارت المصادر إلى أن كورونا وجد طريقه لبعض البلدان الأفريقية القريبة من الكاميرون، وسيكون أمرا معقدا إخضاع كل لاعبي الفرق الـ16 ومرافقيهم لإجراءات وقائية احترازية طوال فترة البطولة.

وأوضحت المصادر أن الكاف يستعد خلال يومين على أقصى تقدير لإصدار قرار بتأجيل أو إلغاء البطولة من الأصل وهو قرار ينسجم مع كل التطورات التي يشهدها العالم حاليا، خاصة وأن جميع الاتحادات الرياضية في أفريقيا تسخر جهودها حاليا للتصدي لانتشار الفيروس القاتل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى