الرياضة العالمية

تقرير إسباني يؤكد توقيع أسينسيو على عقود الانتقال لبرشلونة

أفادت تقارير أن لاعب خط وسط ريال مدريد ماركو أسينسيو وقّع على عقد أولي مدته أربع سنوات مع غريم ناديه اللدود برشلونة.

تنتهي صفقة أسينسيو الحالية في برنابيو في نهاية هذا الموسم، ويبدو أنه من المرجح بشكل متزايد أن ينهي إقامته التي استمرت تسع سنوات في النادي الصيف المقبل نتيجة لذلك.

تم ربط عدد من الأندية الكبرى في أوروبا، بما في ذلك ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وميلان، بالتعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، والذي سيكون قادرًا على مناقشة الشروط مع الأندية الأجنبية بشأن انتقال مجاني اعتبارًا من يناير.

ومع ذلك، فقد نمت شائعات التحول إلى برشلونة في الأسابيع الأخيرة، ورفض أسينسيو نفسه مؤخرًا استبعاد احتمال الانتقال الى الخصم.

ذهبت محطة الراديو الكتالونية “RAC1” الآن إلى أبعد من ذلك وتزعم أنه تم التوصل إلى اتفاق مبدئي بين أسينسيو وبرشلونة على صفقة مدتها أربع سنوات تبدأ في صيف عام 2023.

التعاملات بين الخصمين اللدودين نادرة، حيث كان خافيير سافيولا آخر لاعب من هذا النوع يقوم بالتبديل المباشر في عام 2007 بعد انتهاء عقده مع برشلونة.

يمكن القول إن انتقال لويس فيجو المثير للجدل إلى البرنابيو هو أفضل مثال على تبادل اللاعبين للأندية، في حين أن لويس إنريكي هو أحد الأسماء البارزة القليلة التي انضمت إلى برشلونة من ريال مدريد وليس العكس.

لعب أسينسيو ما يقرب من 250 مباراة مع لوس بلانكوس منذ ظهوره لأول مرة في عام 2016، حيث فاز بثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني وثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب لكأس السوبر الأوروبي وثلاث بطولات لكأس العالم للأندية في ذلك الوقت.

ومع ذلك، فقد تراجعت حظوظه تحت قيادة عدد من المدربين في السنوات الأخيرة، ولم يشارك سوى في أربع مباريات بلغ مجموعها 47 دقيقة فقط حتى الآن هذا الموسم.

مشاكل برشلونة المالية في الآونة الأخيرة أجبرتهم على التركيز على جلب انتقالات مجانية، وإذا وقعوا مع أسينسيو، فيمكنه أن يتبع أمثال فرانك كيسي وأندرياس كريستنسن وهيكتور بيليرين وماركوس ألونسو في الانضمام إلى النادي من دون مقابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى