الرياضة العالمية

تقنية “الفار” ترتكب 4 أخطاء في البريميرليج حتى الآن

قال مايك رايلي، رئيس رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، إن اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد “الفار” لم تمنع من اتخاذ أربعة قرارات خاطئة في البريميرليج هذا الموسم 2019 / 2020 حتى الآن، مشيرا إلى أن التقنية مثلت قيمة مضافة للرياضة لكن هناك وقائع كان يجب فيها على الحكم التراجع عن قراره.

ونقلت محطة سكاي سبورتس التلفزيونية  عن رايلي، اليوم الخميس، قوله: “إذا ما نظرت في مباريات الجولات الأربع التي أقيمت، تم فحص 227 واقعة. من بين تلك الوقائع تم تغيير ستة قرارات. نعتقد أنه كان يجب تغيير 10 قرارات في المجمل”.

وتابع: “هذا يعطيك مقياسا على المجال الذي يمكن لتقنية حكم الفيديو المساعد أن تقدم فيه يد العون وأن تضيف قيمة للمباراة لكنها تؤكد أيضا على أن الأمر يتوقف على إدارة الحكام لمباريات الدوري الممتاز من أرض الملعب في نهاية المطاف”.

 

يشار  إلى أن “الفار” كان يجب أن يستخدم لمنح مانشستر سيتي ركلة جزاء في فوزه  3-1 على بورنموث ومنح ركلة جزاء لوست هام يونايتد في الفوز 2- صفر على نوريتش سيتي.

كما كان يجب عدم احتساب هدف فابيان شير مع نيوكاسل يونايتد في التعادل 1-1 مع واتفورد بسبب لمسة يد قبلها بينما كان يجب طرد يوري تيلمانس لاعب ليستر سيتي خلال فوز فريقه 3-1 على بورنموث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى