الرياضة العالمية

ثغرة قانونية تنقذ منصب رئيس برشلونة

نجا جوسيب بارتوميو، رئيس نادي برشلونة الإسباني، من ثورة غضب جماهير النادي الكتالوني، التي حاولت الإطاحة به قبل موعد الانتخابات المقررة في مارس المقبل.

 

نقلا عن صحيفة”ماركا” الإسبانية، فإن رحيل جوسيب بارتوميو عن الكامب نو، قد يتوقف بسبب ثغرة قانونية، إذ أن نجاح الحملة الخاصة بحجب الثقة عنه، والجارية حاليًا، سيعني بالضرورة رحيله وعدم محاسبته عن العام المالي الجديد، وهو ما قد يعيق الحركة الحالية

 

كما أوضحت الصحيفة المدريدية، إن التصديق على الأصوات التي طالبت بحجب الثقة، عن جوسيب بارتوميو، سيستغرق عشرة أيام عمل بدأت أول أمس الأربعاء ، على أن يتم التصويت النهائي على سحب الثقة في منتصف أكتوبر.

وكان مقترحو سحب الثقة من جوسيب بارتوميو، قد توجهوا إلى مقر البارسا، يوم 31 أغسطس الماضى، بحثا عن الحصول على 16 ألفا و520 توقيعا، للاستفتاء على رحيل مجلس الإدارة الحالي.

 

وحاول المطالبون برحيل بارتوميو ، جمع توقيعات أكثر من 15% من الأعضاء لسحب الثقة من الإدارة الحالية، علما أن 3 مرشحين محتملين لانتخابات برشلونة، وهم فيكتور فونت وجوردي فاري ولويس فرنانديز، إضافة إلى 8 مجموعات من المحيطين بالنادي، قد تحركوا لتأييد مذكرة لسحب الثقة من جوسيب بارتوميو.

 

جاء ذلك بعدما أرسل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم وقائد فريق برشلونة،  أرسل فاكسا رسميًا عبر فيه عن رغبته في تفعيل بند الرحيل عن النادي في الميركاتو الصيفي الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى