الرياضة العربية

جهود مصرية تحرم المغرب من استضافة المباريات المتبقية بدوري الأبطال

 كشفت تقارير  صحفية مصرية أن القاهرة نجحت في حرمان المغرب من الحصول على حقوق تنظيم المباريات المتبقية من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يشارك بها ناديا الأهلي والزمالك إلى جانب الرجاء والوداد.

 

 

وسلطت التقارير الضوء على الدور البارز الذي لعبه هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالكاف ومحمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في منع المغرب من استضافة المباريات، وذلك خلال اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي عٌقد اليوم الاثنين.

 

وأكدت مصادر أن المغرب كان بالفعل الأقرب للاستضافة المباريات، ولكن جهود ممثلي مصر في الكاف، منعت القرار وجعلت الكاف يقرر إعادة البطولة لشكلها الطبيعي وإقامة المباريات بطريقة الذهاب والإياب.

 

وكان من المفترض أن تقام مباريات نصف نهائي ونهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في دولة الكاميرون إلا أنها اعتذرت بسبب الأوضاع الصحية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا. وتقدمت مصر  والمغرب بعدها بملف استضافة المباريات المتبقية من البطولة.

 

 

وأشارت المصادر  إلى أن المغربي فوزي لقجع عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” استند على أن الرباط تقدمت مبكرا بطلب رسمي لاستضافة مباريات البطولة قبل الطلب المصري، وأن الحالة الصحية هناك أكثر استقرارا منها في مصر.

 

وأضافت أنه خلال اجتماع لجنة الأندية بالاتحاد الأفريقي برئاسة كونستانت أوماري، تم الاتفاق على تحديد مكان المباراة النهائية بعد نتيجة مباريات الدور قبل النهائي، وفي حالة وصول فريقين من دولة واحدة ستقام بطولة النهائي على أرضها، وفي حالة وصول فريق مصري وأخر مغربي سيتم التنسيق على إقامة النهائي في دولة محايدة.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي المصري سيواجه  الوداد المغربي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما يواجه الزمالك نظيره الرجاء في الدور ذاته.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى