الرياضة العربية

حصاد المحترفين المصريين فى الدوري السعودي

لأسباب مختلفة، أصبح الدوري السعودي قبلة العديد من اللاعبين المصريين، أصحاب الموهبة والمكانة البارزة فى أنديتهم، الأمر الذى أدى بوصول اللاعبين المصريين فى الدوري السعودي إلى ما يقرب من 12 لاعب.

ولعل أبرز أسباب رغبة اللاعبين المصريين فى الاحتراف بالدوري السعودي هي الإغراءات المادية، وفارق العملة، ورغبة بعض اللاعبين فى تأمين مستقبلهم بعد الاعتزال، هذا بالإصافة إلى فقدان الدوري المصري “بريقه” لغياب الجماهير.

وفي الموسم الماضي، تواجد ما يقرب من 9 لاعبين مصريين في الدوري السعودي وهم محمود عبدالمنعم كهربا ومصطفى فتحي وعصام الحضري ومحمود شيكابالا ومؤمن زكريا ومحمد عبدالشافي وحسام غالي وأحمد الشيخ وحسين السيد.

ومن المتوقع أن ينضم محمد عواد إلى الوحدة السعودي ، وعبدالله السعيد إلى الأهلي السعودي فى الموسم الجديد.

وفيما يلي ملخص لأبرز ما قدمه اللاعبين المصريين خلال الموسم المنتهي من الدوري والذى توج فريق الهلال به.

عصام الحضري
انتقل الحارس المخضرم الملقب بـ”السد العالي” إلى نادي التعاون السعودي مطلع الموسم الحالي، وتألق في صفوفه.

محمد عبد الشافي
كان يلعب الظهير الأيسر مع النادي الأهلي السعودي منذ عام 2015، قبل أن ينتقل في الميركاتو الشتوي إلى نادي الفتح السعودي ، وكان أحد ركائز الفريق خلال السنوات التي قضاها في صفوفه محققا بطولات عدة.

محمود “كهربا”
تألق محمود عبد المنعم “كهربا” في صفوف الاتحاد السعودي الموسم الماضي بعد أن سجل 16 هدفا ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين، إلا أن الموسم الحالي لم يشهد نستوى مميزا من كهربا مع الاتي ، ولازال كهربا يرتبط بعقد مع نادي الزمالك، فهو يلعب مع الاتحاد على سبيل الإعارة مقابل 300 ألف دولار.

عماد متعب
غادر القناص عماد متعب النادي الأهلي، لينضم لنادي التعاون السعودي، و لكن لم يضع اللاعب بصمته بشكل واضح مع الفريق.

شيكابالا
انتقل نجم نادي الزمالك إلى فريق الرائد السعودي مطلع الموسم الحالي ويتألق في صفوفه حتى الآن، بعد أن سجل تسعة  أهداف ، لكن ذلك لم يشفع هبوط فريقه، بعد احتلاله المركز الأخير في الدوري.

مؤمن زكريا
تكفل رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفي للنادي الأهلي المصري، تركي آل الشيخ، بتكاليف صفقة إعارة زكريا إلى الأهلي السعودي، حيث قدم اللاعب مستوى مميزا في مشواره مع “الراقي” في بطولتى الدوري ودوري أبطال آسيا.

أحمد الشيخ وحسين السيد
انتقل اللاعبان على سبيل الإعارة إلى نادي الاتفاق السعودي في فترة الانتقالات الشتوية حتى نهاية الموسم الحالي.

مصطفى فتحي
انتقل فتحي من نادي الزمالك إلى التعاون السعودي على سبيل الإعارة، وتألق فتحي في صفوف “سكري القصيم” بعد أن سجل خمسة أهداف خلال الموسم ، إلى أن داهمته الإصابة لأوقات طويلة ليعود بعدها إلى صفوف الزمالك.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى